صحة

الصين في صدد اعتماد دواء ياباني فعال ضد فيروس كورونا


قامت الصين بالإعلان بأنها تحاول اعتماد عقار فافيبيرافير الياباني بعد أن أظهر فعالية سريرية جيدة ضد المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حتى يتم البدء باستخدامه في أقرب وقتت، وحسب ما أفادت به وسائل إعلام صينية يومه الثلاثاء، فقد أكملت الصين البحث السريري لدواء فافيبيرافير، وهو عقار مضاد للفيروسات أظهر فعالية سريرية جيدة ضد مرض فيروس كورونا المستجد.

دواء ياباني

وقد قال من جهته تشانغ شين مين مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا في مؤتمر صحفي، بأن عقار فافيبيرافير، والذي يعتبر دواء إنفلونزا فقد تم اعتماده للاستخدام السريري في اليابان في عام 2014، ولم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية.

وقد شارك أكثر من 80 مريضا في التجربة السريرية في مستشفى الشعب الثالث في شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، ويتعلق الأمر ب35 مريضا تعاطوا فافيبيرافير و45 مريضا في مجموعة لم تتعاطاه.

إنتاج الدواء

وقد كشفت النتائج بأن المرضى الذين تلقوا علاج فافيبيرافير قد أصبحوا سلبيين للفيروس في وقت أقصر مقارنة مع المرضى في المجموعة الثانية، وقد اقترحت أيضا دراسة سريرية عشوائية متعددة المراكز بقيادة مستشفى تشونغنان التابع لجامعة ووهان، بأن التأثير العلاجي لفافيبيرافير أفضل بكثير من تأثير المجموعة المرجعية.

وقد ذكر تشانغ بأنه تم التوصية بفافيبيرافير لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لفيروس كورونا في أسرع وقت ممكن، مضيفا بأن إدارة المنتجات الطبية الصينية قد وافقت على شركة أدوية صينية لإنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى