سياسة

السلطة الفلسطينية تحتج بشدة ضد اقتطاع إسرائيل جزءا من أموال الضرائب


قامت السلطة الفلسطينية بالاحتجاج بشكل رسمي لدى إسرائيل على اقتطاعها جزءا من أموال الضرائب الفلسطينية. 

                                                                 

ومن ذكر من جهته حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية على تويتر، بأنه قد اجتمع يوم الثلاثاء، مع وزير المالية الإسرائيلي موشي كحلون، وأبلغه رسالة جاء فيها: نؤكد استمرار رفضنا للقرصنة المالية بحجة الدفع لعائلات الشهداء والأسرى.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد ذكر الشيخ بأنه أبلغ الوزير الإسرائيلي بما يلي: تمسكنا باستمرار دفع مستحقاتهم مهما كان الثمن، وأن سياسة الاحتلال العدوانية ستؤدي إلى الانفجار.

كما قد أقر المجلس الوزاري المصغر للحكومة الإسرائيلية قبل 3 أيام اقتطاع مبلغ 43 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية، وذلك مقابل ما تدفعه السلطة الفلسطينية كمخصصات شهرية للأسرى وعائلات القتلى بشكل شهري.

في حين انتقد بدورهم المسؤولون الفلسطينيون بشدة الإجراء الإسرائيلي، حيث اعتبروا بأن هذا الأمر يستهدف إثارة أزمة جديدة للسلطة وزيادة عجزها عن الوفاء بخدماتها في ظل ما تعانيه من عجز وتراجع في المساعدات الخارجية.

وكانت قد أقرت إسرائيل منذ فبراير الخصم من عائدات أموال الضرائب التي تجبيها نيابة عن السلطة الفلسطينية (مقابل رسوم شهرية) منذ فبراير الماضي، بينما رد الفلسطينيون بوقف تسلم الأموال.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى