سياسة

لـ تأمين الخليج العربي.. السعودية والهند تبدآن تدريبا بحريا مشتركا


بدأت القوات البحرية السعودية ونظيرتها الهندية مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط المحيط الهندي في مياه الخليج العربي، يوم الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن القوات البحرية الملكية السعودية تشارك بالأسطول الشرقي مع القوات البحرية الهندية، ويستهدف التدريب توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات من خلال تنفيذ التدريبات المشتركة، وتطوير عملية القيادة والسيطرة والاتصالات أثناء تنفيذ العمليات المشتركة بين القوات البحرية في البلدين.

ويسعى تدريب المحيط الهندي إلى ضمان حرية الملاحة البحرية والأمن البحري في مياه الخليج العربي.

وتعليقا على ذلك، قال قائد الأسطول الشرقي السعودي اللواء البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني إن تمرين المحيط الهندي يعد الأول من نوعه بين القوات البحرية السعودية والقوات الهندية، مشيرا إلى أن الهدف هو تعزيز التعاون العسكري في مجال العمليات البحرية، وتبادل الخبرات وتوحيد إجراءات ومفاهيم العمل العسكري المشترك وإجراءات القيادة والسيطرة والاتصالات.

وفي الثاني من أغسطس الجاري، انطلقت في العاصمة السعودية أعمال التخطيط لتمرين الدفاع الجوي الصاروخي السعودي- الأمريكي الذي يهدف للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وشهد يونيو الماضي، فعاليات التدريب المشترك طويق- 2 الذي نفذ على مدار عدة أيام بقاعدة الأمير سلطان الجوية بالمملكة، وبمشاركة دول عربية بينها الإمارات ومصر والأردن وسلطنة عمان.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى