غرائب

“الرجل الطائر” ينجو من الموت بأعجوبة… فيديو يوثّق سقوطه عن ارتفاع 15 متراً!


نجا المغامر الفرنسي فرانك زاباتا من الموت، عندما تحطم اللوح الطائر الذي كان يمتطيه، فسقط من ارتفاع 15 مترا في إحدى البحيرات.

وزاباتا الذي يبلغ 43 عاما، فوجئ بخروج اللوح الطائر عن السيطرة، بينما كان يحلق في منطقة بيساكروس جنوب غربي فرنسا بحسب صحيفة “صن” البريطانية.

وتمكن المسعفون من إخراج زاباتا من مياه البحيرة، ثم نقل على وجه السرعة إلى قسم الطوارئ في المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وكشفت صحيفة “سيد أويست” المحلية في فرنسا، أن زاباتا يتماثل للشفاء.

وأظهر مقطع فيديو للحظة سقوط زاباتا، حالة الصدمة التي أصابت الأشخاص المتواجدين في المكان، حيث سارعوا لطلب رجال الإنقاذ من أجل انتشال زاباتا، حيث جرى إنقاذه عن طريق مركب ودراجة “جيت سكي”.

وكان زاباتا الذي يوصف بـ”الرجل الطائر” قد حقق شهرة واسعة في سنة 2019، عندما تمكن من عبور بحر المانش عن طريق اللوح الطائر، ولم يتوقف سوى مرة واحدة في تلك الرحلة من أجل التزود بالوقود.

واحتاج زاباتا خلال رحلته لعبور “المانش” إلى نحو 20 دقيقة باستخدام لوحه الطائر “فلاي بورد”، حيث انطلق من بلدة سانجيت بإقليم با دو كاليه، ووصل بعدها بعشرين دقيقة إلى خليج سان مارجريت في إنجلترا، بعدما قطع مسافة 35 كيلومترا التي تفصل بين الساحلين.

وتوقف الفرنسي في الطريق على قارب من أجل الحصول على مزيد من الكيروسين الذي يغذي خمس مفاعلات صغيرة تدفع اللوح الذي عبر به المانش.

وكان زاباتا قد فشل في محاولة أولى أجراها بتاريخ 25 يوليو/تموز 2019، بسبب الأمواج التي أدت وقتها لإلحاق أضرار بالزلاجة.

يذكر أن زاباتا توج بطلا للعالم ولأوروبا في ألعاب الدراجة المائية، وطور “الفلاي بورد” بدعم من الجيش الفرنسي الذي يمكنه استخدامه في عمليات خاصة بمناطق حضرية. ويسمح هذا اللوح لمستخدميه بالطيران على الأقدام بسرعة تصل إلى 190 كيلومترا في الساعة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى