الرئيس الأمريكي يعلن تحديد موعد ومكان انعقاد القمة مع الزعيم الكوري الشمالي


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، في تصريحات للصحفيين قبل مغادرته البيت الأبيض متوجها إلى ولاية تكساس،أنه تم تحديد موعد ومكان لقائه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون،وقال: لدينا الآن موعد، وتم تحديد المكان، وسنعلنهما قريبا.

وفي وقت سابق يوم الإثنين، اقترح الرئيس الأمريكي أن تعقد القمة التاريخية التي ستجمعه مع الزعيم الكوري الشمالي في قرية بانمونجوم على الحدود بين الكوريتين، وكتب على حسابه في تويتر:بيت السلام على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، أليس مكاناً أكثر تمثيلاً وأهمية ودواماً من بلد ثالث؟ أتساءل فقط.

وتطرق ترامب أيضا إلى تقارير عن احتجاز مواطنين أمريكيين في كوريا الشمالية. وقال: لدينا مباحثات غنية المضمون مع كوريا الشمالية والكثير من الأمور قد حدثت فيما يتعلق بالرهائنأعتقد أنكم سترون أمروا جيدة جدا.

ومن جهته، قال جون بولتون، مستشار ترامب للأمن القومي، الجمعة، أن الرئيس لم يطلب خفض عدد القوات المنتشرة في كوريا الجنوبية، قبل أسابيع من القمة التاريخية مع الزعيم كيم. وذلك بعد نشر صحيفة نيويورك تايمزلتقرير حول أن ترامب طلب من وزارة الدفاع إعداد خيارات لخفض عدد الجنود المنتشرين في كوريا الجنوبية.

وبعد سنوات من ارتفاع حدة التوتر حول البرامج النووية والباليستية الكورية الشمالية، تشهد شبه الجزيرة منذ بداية العام الجاري هدوءاً ملحوظاً تجلى خلال القمة الأخيرة بين زعيمي الشمال والجنوب على الحدود بين البلدين.

Exit mobile version