الخطة الزمنية لكأس العالم 2030.. التفاصيل


تعرّف عشاق كرة القدم على ملامح النسخة المئوية لبطولة كأس العالم 2030، التي ستُقام في 6 دول من 3 قارات مختلفة، هي البرتغال وإسبانيا من أوروبا، والمغرب في أفريقيا، بجانب الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي من أمريكا الجنوبية.

جاء ذلك وفق بيان رسمي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم الأربعاء الماضي، الذي برر اختيار 3 دول من أمريكا الجنوبية، تقديرا للقارة اللاتينية على استضافة النسخة المونديالية الأولى في أوروغواي عام 1930.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية عن الخطة الزمنية لبطولة كأس العالم 2030، وقالت إنها سُتقام على الأرجح خلال 43 يوما بين 8 يونيو وحتى 21 يوليو.

وأوضحت “تنطلق البطولة أحد يومي 8 أو 9 يونيو 2030، وتُلعب أول 3 مباريات في أمريكا الجنوبية”.

وأضافت “تُقام المباراة الافتتاحية بمدينة مونتيفيديو في أوروغواي، التي احتضنت أول نسخة في تاريخ كأس العالم. ثم تنتقل البطولة بعد الـ3 مباريات إلى أوروبا ويُقام الافتتاح الرسمي أحد يومي 13 أو 14 يونيو 2030“.

وأكمل المصدر بقوله “تُقام يومي 15 و16 يونيو. أولى مباريات المنتخبات الأخرى في مجموعات أوروغواي والأرجنتين وباراغواي. والفيفا سيمنح تلك المنتخبات ومنافسيها فترة راحة كافية قبل الجولة الثانية”.بسبب التنقل من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا وأفريقيا.

وأشار “المنتخبات اللاتينية الثلاثة ستخوض الجولة الثانية يومي 21 و22 يونيو في إسبانيا أو المغرب أو البرتغال. ومن المُتوقع أن يُقام النهائي في 21 يوليو 2030 لتستمر البطولة على مدار 43 يوما كاملا”.

وفتح الفيفا الباب أمام الاتحادات الوطنية من آسيا وأوقيانوسيا، الراغبة في تنظيم منافسات كأس العالم 2034. قبل أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رغبته في استضافة الحدث المرتقب.

Exit mobile version