سياسةصحة

الحكومة الصومالية تشكر للإمارات مجهوداتها ومساعداتها الإنسانية


أعربت الحكومة الصومالية عن شكرها وتقديرها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتقديمها وإرسالها المساعدات الإنسانية من أجل مواجهة جائحة كورونا.

وقام وزير الخارجية الصومالي، أحمد عيسى عوض، بنقل شكر الحكومة الفيدرالية للإمارات من خلال اتصال مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، حيث تبادل أيضا الجانبان التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقد أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرات على متنه مساعدات طبية ووقائية إلى مقديشو، وهرغيسا وغروي، من أجل دعم الشعب الصومالي في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وأسهمت كذلك بقدراتها اللوجيستية في نقل مساعدات منظمة الصحة العالمية إليها، إذ وصل مجموع المساعدات التي حملتها الطائرة الإماراتية إلى 27 طناً، شملت بذلك أقنعة للوجه (كمامات) وسوائل تعقيم وقفازات واقية.

هذا وسجل الصومال 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي عدد المصابين لـ436، بينما جرى تسجيل 5 وفيات جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 23، وفق ما جاء في إحصائيات رسمية.

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في الأسبوع الماضي، بأنّها قامت بتقديم أطنان من المساعدات الإنسانية إلى 24 دولة، ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها بأنّ مجموع ما قدمته الإمارات من مساعدات للدول الـ24، وصل إلى 260 طناً، حيث استفاد منها 260 ألف شخص من العاملين في قطاع الرعايا الطبية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى