سياسة

الجيش المصري يتصدر تويتر


بعد الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد تصدر الجيش المصري موقع التواصل الجتماعي تويتر، ليل السبت الأحد، وكان ذلك عندما تفقد السيسي عناصر المنطقة الغربية العسكرية، حيث أعلن فيها استعداد مصر التدخل في ليبيا من أجل ردع الميليشيات الإرهابية.

كما أكد السيسي بأن ما أبدته مصر من صبر على مدى الفترة الماضية لم يكن ضعفا، وأكد أيضا استعداد مصر لتدريب شباب القبائل الليبية على القتال وتسليحهم من أجل مواجهة العصابات الإرهابية.

هذا وأعرب المشاركون في الهاشتاغ #الجيش لمصري عن مساندتهم بشكل كامل لمصر ولقيادتها السياسية، وعبروا عن اطمئنانهم وثقتهم الكاملة في الجيش وقدرته على التعامل مع الأزمة الراهنة، كما تصدر هاشتاغ #امن مصر امن السعودية تريند تويتر، في المملكة العربية السعودية، حيث شارك فيه عدد من المصريين والشباب العربي، أما في الجزائر، فقد تصدر أيضا هاشتاغ تحت مسمى #تحيا مصروعاش السيسي تريند تويتر هناك.

في حين قامت العديد من الدول العربية والعالمية، ليل السبت الأحد، بإعلان تأييدها لبيان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي بخصوص ليبيا، كما أكدت من جهتها وزارة الخارجية السعودية بأن أمن مصر هو جزء لا يتجزأ من أمنها وعبرت أيضا عن تأييدها لحق مصر في حماية حدودها الغربية من الإرهاب.

إلى ذلك، أعربت دولة الإمارات عن تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في كل ما تقوم به من إجراءات من أجل حماية أمنها واستقرارها من تداعيات التطورات المقلقة في ليبيا، بينما أكدت مملكة البحرين تضامنها مع مصر وحقها المشروع في الدفاع عن أمنها القومي والأمن القومي العربي، وقالت بدورها الخارجية الأميركية بأن بيان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يؤكد جليا أهمية أن تعمل ليبيا إلى جانب جيرانها وكل الجهات الخارجية الفاعلة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار عند خط المواجهة الحالي في سرت والجفرة وذلك لتجنب التصعيد إلى حرب كبرى.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى