سياسة

الجيش الليبي يمنح الأفارقة 10 أيام لمغادرة البلاد


 

أمهل الجيش الليبي الأفارقة المسلحين المتواجدين في الجنوب، 10 أيام لمغادرة البلاد والعودة إلى بلدانهم الأصلية، محذرا المخالفين من التعامل معهم بالقوة ، محاولا بذلك احتواء الاضطرابات التي شهدتها بعض مدن الجنوب مؤخرا.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إنها تهيب بالإخوة الأفارقة الوافدين من دول الجوار الأفريقي بعدم الانجرار وراء الميليشيات الخارجة عن القانون، التي تستغلهم لزعزعة أمن واستقرار الجنوب الليبي، حسب ما جاء في بيان للجيش الليبي.

وأضاف البيان : تمهل القيادة العامة الميليشيات القادمة من دول الجوار الأفريقي الجنوبية، مهلة 10 أيام تبدأ من الخميس لمغادرة الأراضي الليبية، وسيتم التعامل مع المخالفين بعد هذا التاريخ بكل الوسائل العسكرية جوا وبرا.

وطالبت القيادة العامة للجيش أعيان و مشائخ مناطق سبها وأوباري غات ومرزق رفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يسهل حماية وإيواء ومساعدة الوافدين الأفارقة بأي شكل من الأشكال.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، إن البيان يقصد الأفارقة المسلحين في الجنوب الليبي وليس كل الوافدين الأفارقة بالمطلق، وفقا لـ سكاي نيوز عربية .

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى