سياسة

الجيش الليبي يتمكن من رصد تجنيد تركيا لأطفال سوريين إلى جانب المليشيات


ذكر العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي،  بأن القوات المسلحة تمكنت من رصد ما تقوم به تركيا من تجنيد لأطفال من سوريا بغرض القتال إلى جانب المليشيات الإرهابية.

وفي تصريحات صحفية يوم أمس الجمعة، قال المحجوب بأن تركيا تقوم باستخدام المرتزقة كورقة ضغط حتى تبتز بذلك المجتمع الدولي من خلال الهجرة غير الشرعية، مضيفا بأن القوات المسلحة لم تقم بتنفيذ أي عمليات عسكرية احترامًا لإعلان القاهرة ومخرجات مؤتمر برلين، الرامية إلى وقف إطلاق النار.

هذا وأشار المتحدث ذاته إلى أن تركيا تريد الحصول على موقف قوي لتتمكن من التفاوض بشكل ناجح، ولذلك فقد دفعت بمرتزقة من جنسيات عربية إلى ليبيا، كما أنها تواصل في تحدي القرارات الدولية التي تحظر نقل السلاح والمرتزقة إلى ليبيا بالرغم من الإشارات الأوروبي بفرض عقوبات عليها.

إن الجيش الليبي وبالرغم من التزامه بتعهداته الدولية وقرار وقف إطلاق النار المنبثق عن إعلان القاهرة، إلا أن المليشيات التابعة لتركيا والمرتزقة السوريين لا يزالون يقومون بحشد قواتهم بهدف الهجوم على تمركزات الجيش الليبي شرقي مصراتة غربي سرت.

وكان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، قد أطد في وقت سابق بأنه قد جرى رصد تحركات للمليشيات في اتجاه سرت والجفرة، وأكد أيضا بأن القوات المسلحة لن تبدأ بالهجوم، غير أنها ستتصدى لأي محاولات من المليشيات أو القوات التركية للاقتراب من مواقعها، موضحا بأنه جرى اتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل حماية مناطق النفط، من المليشيات المسلحة التي تهدر أموال الشعب الليبي وثرواته.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى