الجيش الليبي: وصول 1500 إرهابي من مرتزقة أردوغان إلى ميناء طرابلس


ذكر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، بأنّ مطارات تركيا لا تزال تقوم بنقل المرتزقة عبر مطارات مصراتة وطرابلس يومياً، مضيفا في تصريح صحفي يوم الأحد، رصدنا وصول 1500 إرهابي من مرتزقة أردوغان إلى ميناء طرابلس قادمين من موانئ  تركيا.

وأشار إلى أنّ هناك أسلحة تدخل إلى ميليشيات طرابلس على الرغم من قرار مجلس الأمن بحظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا، وأوضح بأنّ الطائرات التركية المسيرة تواصل استهدافها لقوافل الإمدادات الطبية والغذائية في ليبيا، وشدد أيضا المسماري على أنّ قوات الجيش الوطني الليبي جنوب شرقي البلاد تقوم بمراقبة الحدود وتقف أمام الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وكان قد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأحد بأنّ تركيا لا تزال تنقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا للقتال إلى جانب فصائل حكومة الوفاق، مضيفا في بيان، بأنّ أنقرة استغلت انشغال العالم بمكافحة فيروس كورونا، وأرسلت دفعة جديدة من المقاتلين السوريين مؤلفة من 300 عنصر من فصيل السلطان مراد ولواء صقور الشمال وفيلق الشام، وصلت الجمعة إلى ليبيا.

 

وتابع بأنّ هناك دفعة أخرى من 150 مقاتلاً من فصيل السلطان مراد انطلقت خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، من مركز مدينة عفرين، وتوجهت بواسطة حافلات نقل تركية إلى الحدود، كما انطلقت مجموعات أخرى تضم العشرات من مدينتي طرابلس والباب إلى نقطة التجمع في منطقة حوار كلس.

Exit mobile version