سياسة

الجيش الأردني يعلن سبب انفجار أحد مستودعات الذخيرة بالزرقاء


قال الجيش الأردني في بيان، الجمعة، إن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، كان وراء الانفجار القوي الذي وقع بأحد مستودعات الذخيرة التابعة له، في منطقة الطافح غير مأهولة، قرب مدينة الزرقاء شرقي العاصمة الأردنية عمّان.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الحكومية (بترا)، عن الجيش قوله في بيان، إن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أدى إلى حدوث تفاعل في المادة الكيميائية الموجودة داخل إحدى حشوات قذائف الهاون، مما أدى إلى وقوع الانفجار، دون سقوط قتلى أو إصابات.

وأضاءت ألسنة اللهب الضخمة ليل الصحراء، وأمكن رؤيتها من مسافة بعيدة بلغت حد العاصمة عمان الواقعة على بعد 35 كيلومترا باتجاه الجنوب الغربي.

ويشهد الأردن منذ نحو أسبوع موجة حر أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق إلى أكثر من 48 درجة مئوية.

من جانب آخر، نقل التلفزيون الأردني الحكومي عن مدير سلاح الهندسة الملكي العميد عماد الخمايسة، صباح الجمعة، قوله إنه تم مسح المنطقة بالكامل للتأكد من عدم وجود بقايا للخطورة، والأمور تحت السيطرة.

وفي وقت سابق، أمجد العضايلة، وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان، وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات.

وبعيد وقوع الانفجار، أغلقت قوات الأمن منطقة الزرقاء الصناعية الواسعة التي يقطنها 1.5مليون نسمة، ومنعت السيارات من دخولها أو الخروج منها، وفق رويترز.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى