سياسة

الأردن يجدد دعمه الحكم الذاتي بالصحراء المغربية


أكد الأردن دعمه وتأييده للمملكة المغربية في قضية الصحراء وضرورة سيادة المغرب على كافة أراضيه.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة اليوم الإثنين بعمان.

وقال الصفدي، إنه أكد لنظيره المغربي على موقف الأردن الدائم لدعم وحدة المغرب، مشيرا إلى أن موقف الأردن واضح وداعم لحل قضية الصحراء وفقا للرؤية المغربية التي تؤكد ضرورة سيادة المملكة على كافة أراضيها.

وأشار إلى أنه اتفق مع نظيريه المغربي على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، مشددا على ضرورة العمل العربي المشترك لوضع حلول لكافة القضايا العربية وفقا للرؤية العربية المشتركة.

بدوره، أعرب ناصر بوريطة، عن دعم المغرب لكافة المواقف الأردنية وخصوصا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ودور الأردن في حماية المقدسات.

كما أعرب عن تقدير المغرب لموقف الأردن بشأن قضية الصحراء المغربية، مؤكدا أن موقف الأردن داعم ومؤيد للحلول المغربية.

ولفت بوريطة إلى أن المغرب يعرب عن سعادته للتواصل المستمر مع المملكة الأردنية والتنسيق فيما بين البلدين بشأن كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، معربا عن سعادته الدائمة لوجوده بالأردن والتحاور والمناقشة مع وزير الخارجية الأردني حول كافة القضايا الإقليمية والدولية.

وأجرى الوزيران في مقر وزارة الخارجية الأردنية بعمان مباحثات موسعة مساء اليوم على أن تستكمل أيضا خلال الساعات القادمة وشملت العديد من القضايا والملفات العربية ذات الاهتمام المشترك بين الأردن والمغرب.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى