سياسة

التحالف العربي ينجح في إخضاع الإرهاب الحوثي

رداً على تهديدات ميليشيات الحوثي للطاقة العالمية


تسببت الهجمات الحوثية الجبانة علي المملكة العربية السعودية مساء أمس الجمعة وبخاصة استهداف البنية التحتية لشركة أرامكو واستنكار دولي وعربي.

ونظراً لما يمثله هذا الاعتداء من تحدٍّ صارخ للقوانين والمواثيق الدولية. بالإضافة إلي تهديد صريح لسلامة ضخ والتزامات الرياض النفطية الدولية والذي قد حذرت منه المملكة في بيانات رسمية. محملة المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه هذه الهجمات العدائية والخطيرة.

وأعلن التحالف العربي علي الفور عن بدء عملية لتحييد هذه التهديدات التي تواجهها المملكة العربية السعودية. ومنشآتها النفطية ما يمثل تهديدا لأمن الطاقة. مشيرة إلي التزامها بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع هذه التهديدات الحوثية الصارخة.

وكشف التحالف بأن قواته تقوم بتنفيذ ضربات لمصادر التهديد بصنعاء والحديدة في اليمن. موضحاً أن العملية العسكرية ستستمر حتى تنجح في تحقيق جميع أهدافها المنوط بها. مشيرا أنه يجب علي الحوثيين تحمل نتائج هذا السلوك العدائي وأن العملية العسكرية. ما زالت في مراحلها الأولى ولن تنتهي حتى تنفيذ جميع مهمتها بنجاح.

رداً على تهديدات ميليشيات الحوثي

ونجح التحالف في اعتراض وتدمير مسيرتين بالأجواء اليمنية وكانت في اتجاههما للمملكة العربية السعودية. مشيراً إلي انطلاقهما من بين أعيان مدنية غرب اليمن. موجهاً الدعوة بضرورة ابتعاد المدنيين عن أي مواقع أو منشآت نفطية بالحديدة حيث سيتم التعامل مباشرةً معه وفقاً لوسائل إعلامية سعودية.

كما طالب تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، المدنيين بالابتعاد عن مخازن الأسلحة وأوكار الحوثيين بحي حدة في صنعاء.

وفي بيان أوردته قناة “الإخبارية” السعودية اليوم السبت شدد التحالف، على أن ميليشيات الحوثي تتخذ حي حدة في صنعاء مخازن للأسلحة والمدنيين دروعا بشرية.

وناشد التحالف العربي بضرورة ابتعاد المدنيين عن أوكار ومخازن ميليشيات الحوثي بصنعاء حتى يتمكن من التعامل مع التهديدات الحوثية والتي تنطلق من أوساط المدنيين مستخدمًا لهم كدروع بشرية في عملياته العدائية تجاه السعودية.

وكشف التحالف العربي بقيادة السعودية عن استخدام ميليشيات الحوثي لأماكن تتمتع بحماية خاصةً في مهاجمة السعودية والمنشآت النفطية.

كما وجه الدعوة بضرورة إخراج هذه الأسلحة وبخاصة تلك التي تتواجد في مطار صنعاء. مشيراً إلي أن هذا الاستخدام من قِبل ميليشيات الحوثي لهذه المناطق يسقط عنها الحماية فوراً وتعتبر أماكن تهديد.

غداة هجمات حوثية عنيفة استهدفت منشآت اقتصادية في المملكة العربية السعودية أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، وقفاً شاملاً لإطلاق النار بصورة أحادية.

وفي كلمة متلفزة صرح مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم بصنعاء) إن الجماعة ستوقف جميع هجماتها البرية والجوية والبحرية لمدة ثلاثة أيام.

وأعلنت ميليشيات الحوثي عن وقف هجماتها لمدة ثلاثة أيام بشكل أحادى بعد التعامل الفوري والنجاح لقوات التحالف العربي مع مصادر التهديدات لميليشيات الحوثي باليمن.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى