البرازيل تصبح ثاني أكبر بؤرة كورونا عالميا بعد العدد المهول للإصابات

 


أفادت وزارة الصحة البرازيلية يومه السبت بأن البلاد أصبحت تعد ثاني أكبر بؤرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة بعد تأكيدها إصابة 330890 شخصا بالفيروس متجاوزة بذلك روسيا.

وقالت الوزارة بأن البرازيل سجلت 1001 حالة وفاة يومية بكورونا ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 21048 حالة، وساو باولو هي أكثر المدن تضررا من كورونا في البرازيل، حيث أظهر مقطع مصور من الجو صفوفًا من قطع الأراضي المفتوحة في مقبرة فورموزا مع محاولتها مواكبة الطلب.

في حين يواجه الرئيس جايير بولسونار المنتمي لأقصى اليمين انتقادات على واسعة بسبب أسلوب معالجته لانتشار الفيروس كما أنه أيضا محور أزمة سياسية متفاقمة.

استطلاعات الرأي

بينما أظهرت استطلاعات الرأي تراجع شعبية بولسونارو، الضابط السابق في الجيش، والتي تضررت بسبب المعارضة لإجراءات التباعد الاجتماعي ودعم عقار الكلوروكين الذي لا يحظى بموافقة لعلاج كورونا وأيضا الخلافات مع مسؤولي الصحة العامة المحنكين.

ويرجع بأن يكون العدد الحقيقي لحالات الوفاة هو أكبر بكثير مما تشير اليه الاحصاءات نظرا لبطء البرازيل في تعزيز عملية الاختبارات، وأيضا تسارع وتيرة التفشي، إذ تجاوزت البرازيل يوم الإثنين الماضي بريطانيا لتصبح بذلك ثالث أكبر بلد به حالات إصابة بكورونا، وتجاوزت أيضا البرازيل روسيا يوم أمس الجمعة، غير أنه من غير المرجح أن تتجاوز الولايات المتحدة قريبا، والتي يوجد بها أكثر من 1.5 مليون إصابة.

ومنذ أن انتشر الفيروس، قدم وزيران للصحة استقالتهما بعد أن ضغط عليهما بولسونارو للترويج للاستخدام المبكر لأدوية مضادة للملاريا مثل الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكوين، كما استقال العديد من خبراء الصحة العامة البارزين، وحل مكانهم عسكريون.

Exit mobile version