الاحتلال الإسرائيلي: لن نسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة ضدنا


قال أفيجدور ليبرمان، وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي، في تصريحات صحفية صباح اليوم الخميس، إن إسرائيل لن تسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة أمامية ضدها، مضيفا أن إسرائيل ضربت كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا وتأمل أن يكون هذا الفصل قد انتهى.

وحول الصواريخ التي أطلقت تجاه إسرائيل من الأراضي السورية، قال ليبرمان: لم تسقط أي صواريخ إيرانية داخل أراض تحت سيطرة إسرائيل.

وقال ليبرماند بشأن إمكانية الاستمرار في الضربات، إن تل أبيب لا تريد تصعيد الوضع.

وفي الليلة الماضية أعلن أفيخاي أدرعي،المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن مقاتلات الاحتلال أغارت على عشرات الأهداف، التي وصفها بالعسكرية، زاعما أنها تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا.

وبحسب تصريحاته فقد شملت الغارات مهاجمة مواقع استخباراتية إيرانية يتم استخدامها من قبل فيلق القدس ومقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس ومجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في لكسوة ومعسكر إيراني في شمال دمشق ومواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي، كما تم استهداف أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس وموقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك.

وفي نفس السياق، ذكرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) نقلا عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية معادية، للمرة الثانية في الليلة نفسها، دون تحديد الموقع.

Exit mobile version