سياسة

الإمارات تستنكر هجوم الحوثي على سفينة سعودية بمسيرة مفخخة


أعربت الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها واستنكارها الشديدين محاولات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، استهداف سفينة تجارية تابعة للسعودية جنوبي البحر الأحمر، بطائرة مسيّرة مفخّخة دمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.

وفي بيان لها، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن ما جرى دليل جديد على سعي هذه الجماعة الإرهابية، إلى تهديد أمن خطوط الملاحة البحرية الدولية جنوب البحر الأحمر، وإصراراً ممنهجاً على تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى أن استمرار هذه الهجمات من قبل مليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ضد هذه الهجمات الإرهابية، كما شددت على تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية التخريبية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها وأمن وسلامة الملاحة والتجارة العالمية.

وأكدت أن أمن الإمارات وأمن السعودية كلٌ لا يتجزأ، وأنّ أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين، و4 صواريخ باليستية أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه جازان.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى