صحة

الإمارات ترسل طائرة تحمل 14 طنا من المساعدات الطبية إلى السودان


أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات سابعة إلى السودان، تحتوي على 14 طنا من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص، يستفيد منها 14 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لدعم جهودهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن سفير الإمارات لدى السودان، حمد الجنيبي قوله: تعد جمهورية السودان الشقيقة من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات، في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث قامت بإرسال أول شحنة مساعدات ومستلزمات طبية في شهر أبريل الماضي، لافتا إلى أنه استمر تتابع إرسال المساعدات الطبية خلال الأشهر التسعة الماضية، إلى أن بلغت في مجملها 230 طنا حتى اليوم، منها 130 طنا مقدمة من صندوق أبوظبي للتنمية.

وأضاف الجنيبي: الاستمرار في تسيير الجسر الجوي من المساعدات الطبية الإماراتية إلى السودان، يؤكد على العلاقات القوية والمتميزة بين البلدين، وحرص دولة الإمارات على مواصلة الدعم للقطاع الصحي في السودان وتعزيز الخطط الحكومية، من خلال تقديم الدعم المباشر للعاملين في القطاع الطبي من الأطباء والممرضين والأجهزة الفنية في مواجهة الجائحة.

وحتى اليوم، قدمت دولة الإمارات أكثر من 1661 طنا من المساعدات لأكثر من 120 دولة، استفاد منها نحو 1.6 مليون من العاملين في المجال الطبي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى