الإمارات ترحب بأمير الكويت


ترحيب واسع بمواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات بزيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى دار زايد.

ترحيبٌ يعكس المكانة الكبيرة لدولة الكويت قيادة وشعبا في قلب دولة الإمارات وقيادتها وشعبها.

وأطلق الإماراتيون عدة هاشتاقات ترحيبية بزيارة أمير الكويت الذي وصفوه بـ”الضيف الكبير”، من قبيل : الإمارات ترحب بأمير الكويت، والإمارات تحب الكويت.

وتصدرت صور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح التغريدات الترحيبية بمناسبة الزيارة، وسط إشادات بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين.

أول زيارة

ويتوجه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، في “زيارة دولة”، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

زيارةٌ تأتي في إطار مساعٍ متواصلة من الدولتين الشقيقتين لتطوير وتعزيز العلاقات على المستويات كافة، التي يوليها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أهمية كبيرة.

وتحمل الزيارة أهمية خاصة على أكثر من صعيد، أبرزها أنها الأولى للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى دولة الإمارات بعد توليه مقاليد الحكم خلفا لأمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما تعد القمة المرتقبة بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وأمير الكويت، هي الأولى بين الزعيمين، بعد تولي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مقاليد الحكم.

ويرتقب أن تسفر المباحثات بين الجانبين عن رسم خارطة طريق لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب،  بما يسهم في صناعة مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً للبلدين والمنطقة، وتعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي والتضامن العربي بشكل عام.

كما يتوقع أن تتصدر أجندة مباحثات الزعيمين أبرز القضايا العربية، وعلى رأسها الوضع في غزة، في ضوء توافق رؤى البلدين على ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية، ودعم الجهود الإنسانية بالقطاع.

أيضا يرتقب أن تتناول مباحثات الزعيمين المستجدات الإقليمية والدولية في ضوء تبني البلدين سياسة بناء الجسور والحوار والحلول الدبلوماسية لقضايا المنطقة ودعم الاستقرار والسلام.

كذلك، تحمل هذه الزيارة أهمية خاصة كونها تأتي في ختام أول جولة خليجية للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح منذ توليه مقاليد الحكم.

وكان الشيخ مشعل قد أجرى جولة خليجية بدأها بزيارة السعودية ثم سلطنة عمان، فالبحرين وقطر ويختتمها الثلاثاء بزيارة الإمارات.

ترحيب بمواقع التواصل

وترحيبا بالزيارة، فاض موقع التواصل الاجتماعي “إكس” في الإمارات بالتغريدات الترحيبية شعرا ونثرا.

 ضمن تلك التغريدات قال أحمد بوطحنون:”يا مرحبا بالأمير مشعل الحزم في الإمارات والله إنك تنورها “.


بدوره قال المغرد بوعلي  :”أسفرت وأنورت ، يا مرحبا بالضيف الكبير الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الحبيبة في داره وبين اهله “.


من جانبه،  غرد زيد الشحي محتفيا بالزيارة. وكتب:

يا مرحبا مليار باللي لفانا
ترحيب ما يحصى ولا هو بمعدود
باللي لها التقدير يسبق غلانا
واللي غرامه ما ليه قياس وحدود
نستقبلك بقلوب تسبق خطانا
ونعزف مراسيم الزيارة على العود
بقدومك السامي تنور سمانا
 ونفرش قبل توصل لك الأرض بورود


بدوره نشر عبدالله العيدروس صورة لزعيمي البلدين، وغرد قائلا : “الامارات و الكويت قلب واحد.. #الامارات_تحب_الكويت”.


في السياق نفسه، غردت مريم العبدولي مرحبة :”بكل فخر وسرور نرحب بصاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في زيارة دولة إلى الإمارات فهذه الزيارة تعزز الروابط الأخوية وتعكس التضامن والتعاون القائم بين شعبي الكويت والإمارات. “.


أحمد المنهالي هو الآخر احتفى بالزيارة، قائلا :”أسفرت وأنورت يا مرحبا بك في دارك.. الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت “.

زيارة تاريخية

وأكد سفير الكويت لدى الإمارات جمال الغنيم أن زيارة الدولة التي يقوم بها أمير البلاد إلى الإمارات تشكل منعطفا تاريخيا وصفحة إضافية مضيئة في مسيرة التعاون والتكامل الكويتي – الإماراتي والعلاقات الأخوية ومنطلقا مهما لمزيد من التكامل الخليجي وتقوية مسيرته وأركانه.

وقال السفير الغنيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قيادتي البلدين الشقيقين تدركان أهمية الحفاظ على مسيرة  الشراكات وصون أصالتها والمضي قدما بتطلعاتهما وحفظ المكتسبات التاريخية فيها، مع الدفع في الوقت نفسه بمسار التعاون الاقتصادي والاستثماري إلى آفاق أوسع نظرا لما يتمتع به البلدان من إمكانات وقدرات اقتصادية.

وشدد السفير الغنيم أيضا على أهمية الزيارة التاريخية لأمير البلاد .ولقائه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في دعم لبنات البيت الخليجي.

وأشار إلى أن الزيارة تعبير عن صور المحبة المتواصلة عبر الزمن ومن شأنها تعميق العلاقات والشراكات بين البلدين الشقيقين وتعزيز روابط الأخوة والتعاون .وتمتين الشراكات وتكريسها في المجالات كافة.

من جهته، قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت مطر النيادي. إن هذه الزيارة تمثل محطة مهمة في العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد النيادي أن العلاقات بين البلدين تعد نموذجا استثنائيا للتعاون في مختلف المجالات ومن أهمها الصناعة والصحة والاستثمار .والنقل والذكاء الصناعي والثقافة والتربية والتعليم والتميز والابتكار.

ووصف النيادي العلاقات بين الإمارات والكويت بأنها”قصة نجاح”. مؤكدا التطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

Exit mobile version