متابعات إخبارية

الإمارات تجدد وقوفها بجانب تركيا في وجه الإرهاب


جددت الإمارات وقوفها بجانب تركيا وسائر دول المنطقة في وجه التطرف والإرهاب. مشددة على أن هدفنا المشترك اجتثاث هذه الآفة الخطيرة.

وصرح المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الدكتور أنور بن محمد قرقاش في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: خالص تعازينا ودعواتنا بالرحمة لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأبرياء في إسطنبول”.

وأضاف الدكتور أنور قرقاش: “ندين بشدة هذا العمل الجبان ونقف مع تركيا وسائر دول المنطقة في وجه التطرف والإرهاب. فمعركتنا مشتركة وهدفنا اجتثاث هذه الآفة لضمان استقرار وازدهار شعوب ودول المنطقة”.  

وفي وقت سابق الأحد، أعلن فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي، أن “امرأة نفذت الاعتداء الذي وقع في شارع الاستقلال في وسط مدينة إسطنبول. وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى”.

وكشفت هيئة الاتصالات التركية، عن إجراء يقيد الوصول إلى الإنترنت بعد الانفجار. الذي خلف عددا من القتلى والجرحى في شارع الاستقلال الذي يغص بالسياح وسط مدينة إسطنبول.

واتهم وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء اعتداء إسطنبول. وفق المصدر ذاته.

وتصنف أنقرة الحزب الكردستاني إرهابيا. وأطلقت عدة عمليات عسكرية لمحاربته في العراق وسوريا كان أحدثها في 18 أبريل الماضي عبر عملية “المخلب-القفل” في مناطق متينا وزاب وأفشين-باسيان شمالي العراق.

وكانت هيئة الرقابة الإعلامية في تركيا فرضت حظرا إعلاميا مؤقتا على التغطية الإعلامية للانفجار الذي خلف ستة قتلى و53 جريحا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى