صحة

الإعلان الصادم.. سلالة كورونا الجديدة خرجت عن السيطرة ببريطانيا


في إعلان صادم للعالم أجمع، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، خرجت بالفعل عن السيطرة، وأنه سيكون من الصعب السيطرة عليها قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير، بحسب ما أوردت سكاي نيوز.

وقال هانكوك: نريد أن نضع حدا لتفشي السلالة الجديدة من الفيروس من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي…خطتنا أن ننتهي من تلقيح مليون شخص خلال أيام، لافتا إلى قرار إعادة فرض الحجر الصحي في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

ومساء الجمعة، استدعى س الوزراء البريطاني بوريس جونسون، كبار الوزراء لمناقشة سبل احتواء سلالة جديدة من فيروس كورونا توصف بأنها أسهل قدرة على الانتشار، وفق صحيفة التلغراف، مضيفة أن مسؤولين من الحكومة يتوقعون إقرار لقاح للوقاية من كوفيد-19 طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد يوم 28 أو 29 ديسمبر، مما قد يسهم في تسريع حملة التطعيم.

والسبت، أعلن جونسون إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنجلترا اعتبارا من الأحد، ما يعني عدم إمكانية اجتماع العائلات خلال عيد الميلاد، وقال في خطاب متلفز إن الحكومة ستعيد فرض الحجر المنزلي اعتبارا من الأحد في لندن وجنوب شرقي البلاد

وذكر أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر بسهولة أكبر بكثير، مضيفا أن النسخة الجديدة قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70 في المئة عن البديل القديم، النسخة الأصلية للمرض.

وأوضح انه نظرا للأدلة التي نملكها عن السلالة الجديدة: يؤسفني القول إنه لن نخفف القيود في أعياد الميلاد، بينما لن تتمكن العائلات من الخروج في المنطقة الرابعة في لندن، بينما سنقيد الحركة والاجتماعات.

 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى