سياسة

الإخوان والحوثي… التحالف العلني مجددًا


كثّفت جماعة الإخوان المسلمين من تحركاتها في اليمن، بعد إقصائها سياسياً وعسكرياً على يد الحكومة الشرعية والتحالف العربي، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بعد ظهور الكثير من الأدلة التي تؤكد تخادم حزب الإصلاح مع ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وفي السياق، التقى قيادي حوثي بارز بقيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح، بالعاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

ونشر عضو ما يُسمّى بالمكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، صورة تجمعه مع عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح الدكتور منصور عزيز الزنداني، والدكتور فتحي العزب، وهذا الأخير مرشح سابق لرئاسة الجمهورية – 2006 – وعضو الأمانة العامة للإصلاح، وفق ما نقل موقع (تحديث) اليمني.

وكانت الميليشيات الحوثية قد أفرجت عن الدكتور العزب في تموز (يوليو) من العام 2015، بعد اعتقال دام (3) أشهر، ضمن حملة اعتقالات شنتها بحق قيادات بارزة في حزب الإصلاح.

وقال القيادي الحوثي: إنّ لقاءه بالزنداني والعزب يهدف لتعزيز الجبهة الداخلية، ومواجهة التحديات، وما سمّاه الحصار. والحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة اليمن. والثوابت والمكتسبات الوطنية.

وكانت مواقع يمنية قد تداولت خلال الأسبوع الماضي معلومات تتعلق بمشاركة جماعة الإخوان في الحكومة التي تنوي ميليشيات الحوثي الانقلابية تشكيلها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى