سياسة

اغتيال قيادي ليبي على يد مليشيات السراج


قامت مليشيات حكومة فايز السراج ومرتزقة تركيا يوم أمس الجمعة باغتيال القيادي الليبي عبد الله مخلوف، بـ 5 رصاصات وذلك عقابا له على دعم جيش بلاده .

ويعد الشيخ عبد الله مخلوف أحد قيادات الأمازيغ في الجبل الغربي حيث يتولى منصب رئيس المجلس التسييري لمدينة كاباو شمالي غرب ليبيا، وأعلن عن تأييده للجيش الوطني الليبي ورفضه للتدخل التركي وسطوة الإرهاب في ليبيا.

عملية الاغتيال  

 

غير أن عناصر من مليشيات السراج لم تتركه في حاله، فقد قامت باختطاف الشيخ مخلوف ظهر أمس الجمعة من وسط سوق المدينة وأطلقت عليه 5 رصاصات تسببت في قتله.

وذكرت الحكومة الليبية المؤقتة في بيان لها بأن الشيخ عبد الله مخلوف دفع حياته مقابل انحيازه للجيش الوطني الليبي في معركته ضد الإرهاب والاحتلال التركي الطامع في ليبيا، وأكدت بأن دماؤه الطاهرة وكافة دماء الشهداء الأبرار لن تضيع أبدا.

تعتبر بلدية كاباو من أهم المناطق الأثرية في منطقة الجبل الغربي شمالي غرب ليبيا والتي تقع تحت سيطرة حكومة السراج ويسكن فيها أكثر من 10 آلاف ليبي من أصول أمازيغية.

وقال من جهته الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري بأن بلدية كاباو يوجد بها غرفة عمليات تركية ومهابط سرية للطيران التركي المسير التي تشارك في الهجوم على قاعدة الوطية العسكرية التابعة للجيش الليبي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى