صحة

احتفالا باليوم العالمي للقهوة.. 7 معلومات عن المشروب الأكثر شهرة


في الأول من أكتوبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة، المشروب السحري الصباحي الأكثر شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة فقد استعرض موقعا focus الإيطالي و maxespressocoffee الإسباني مجموعة من المعلومات الغريبة عن مشروب القهوة، ومنها:

1-الاستهلاك العالمي

تعد فنلندا البلد الأكثر تناولاً واستهلاكاً للقهوة في العالم، بنسبة 12 كيلوجراماً في العام للفرد الواحد، في حين حصلت بورتوريكو على النسبة الأقل استهلاكاً بين دول العالم، بنسبة 400 جرام لكل شخص سنوياً.

2-التوقيت المناسب لتناول القهوة

تعد الفترة من الساعة التاسعة والنصف إلى الحادية عشرة والنصف صباحاً، هي الفترة المناسب والآمنة لتناول مشروب القهوة، نظراً لتراجع مستويات الكورتيزول، وهو هرمون القلق والإجهاد والضغط العصبي، في هذا التوقيت يومياً.

3-حقن شرجية من القهوة

هذا الأمر يعد غريبا، غير أن البعض يقومون باستهلاكها من خلال تحويلها إلى حقن شرجية للمساعدة في إزالة سموم الجسم، وهو العلاج الذي بدأ أحد الأطباء الألمانيين في الترويج له عام 1930، الأمر الذي تحمس له الأمير تشالز (أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة) بشدة، بسبب حبه للعلاجات الطبية البديلة، فأيده كعلاج مضاد للسرطان والاستفادة من الآثار المفيدة للكافيين.

4-عمل أوبرالي في حب القهوة

لقد ألف الموسيقار الألماني باخ ألف له عمل موسيقي أوبرالي أطلق عليه اسم Kaffeekantate، عُرض في ألمانيا بين عامي 1732 و1735، وذلك بسبب عشقه الشديد لمشروب القهوة.

5-القهوة مصدر تمويل الرياضيين البرازيليين

في عام 1932، قامت البرازيل بتحميل سفينتهم بالقهوة وباعوها على طول طريقهم وذلك لتمويل رحلة الرياضيين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقامة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

6-أكبر قطة في العالم والقهوة

وبالرغم من أن الأمر قد يبدو مصادفة، غير أن حاملة الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر قطة في العالم لعام 2010 هي القطة Creme Puff والتي وصلت لعمر الـ38 عاماً، كانت تشرب القهوة مع الكريمة الثقيلة كل صباح بانتظام.

7-الإنتاج العالمي

تقوم البرازيل بإنتاج حوالي ثلث المعروض العالمي، حيث تحتل المركز الأول تصديراً للقهوة في العالم، بنسبة 4.4 مليار دولار (14.1% من إجمالي صادرات البن)، حسب منظمة البن الدولية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى