سياسة

اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين دولة الإمارات وروسيا في مختلف المجالات


حضر كل من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يومه الثلاثاء، مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين دولة الإمارات وروسيا، في مختلف المجالات منها الاقتصادية والاستثمارية والبيئية، تهدف إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وكذلك فتح آفاق جديدة للعمل المشترك.

وحسب ما ذكرت وكالة وام، فقد تضمنت المراسم تبادل مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات ونظيرتها الروسية، وكذا مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمؤسسة الحكومية للطاقة النووية الروسية في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية. وشملت أيضا المراسم تبادل اتفاقية امتياز غشا بين أدنوك ولوك أويل، بالإضافة إلى اتفاق ثلاثي بين الشركتين وصندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وقد قام أيضا الطرفان بتبادل مذكرة تفاهم بين مبادلة وصندوق الاستثمار المباشر الروسي، من أجل بحث الاستثمارات في قطاع الذكاء الاصطناعي وغيره من المجالات، إلى جانب اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي بين شركتي أدنوك وغاز بروم الروسية.

وكان الرئيس الروسي قد وصل إلى دولة الإمارات يوم الثلاثاء، ضمن الجولة التي شملت أيضا المملكة العربية السعودية.

وقد أكد كل من الشيخ محمد بن زايد وبوتين، على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، إذ أشارا إلى أنهما مستمرين في تعزيز التعاون بينهما.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى