سياسة

إيران تنقل مواد مخدرة فتاكة للحوثي


بالرغم من المحاولات الدولية الضخمة التي تهدف إليها الأطراف الدولية العديدة لتهدئة الأوضاع في اليمن. إلا أن إيران ما زالت ماضية في دعمها للإرهاب الحوثي. لتفاقم الأزمة الأسوأ بالعالم، ونشر الإدمان باليمن.

وضبطت السلطات الأمنية اليمنية 5 بحارة إيرانيين وسادس باكستاني لدى عملهم في تهريب مخدرات مصنفة بالأشد فتكاً وذلك في محافظة المهرة، شرقي البلاد. تمت قبالة سواحل “حوف” المطلة على بحر العرب بعد أن أفرغ الزورق حمولة مخدرات.

وصرحت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية ضبطت سفينة إيرانية تحمل شحنة من المواد المخدرة، عليها 5 بحارة يحملون الجنسية الإيرانية وآخر باكستاني في عملية جاءت بعد متابعة. ورصد دقيق استمرت قرابة الشهر. وذلك أثناء عملية إنزال شحنة المخدرات التي تحملها السفينة في ساحل حوف بمحافظة المهرة.

وقال العقيد أحمد علي رعفيت، نائب مدير شرطة المهرة، إن عملية الإيقاع بالسفينة وطاقمها الإيراني جرى في أعقاب عملية رصد وتحر كبيرة بمساعدة أجهزة الاستخبارات.

من جانبه أجرى وزير الداخلية بالحكومة اليمنية إبراهيم حيدان اتصالا بنائب مدير عام شرطة محافظة المهرة، أحمد رعفيت. أشاد فيه بالدور الذي تقوم به قوات الشرطة بالمحافظة لتثبيت الأمن والاستقرار وضبط المخالفين ومكافحة مروجي المخدرات وضبط المهربين.

وأضاف حيدان: أن “عملية القبض على السفينة الإيرانية والمهربين على متنها يعتبر إنجازا أمنيا كبيرا يستحق الإشادة”. موجها بصرف مكافأة مالية لرجال الأمن الذين قبضوا على السفينة الإيرانية التي تحمل المخدرات.

وتشهد محافظة المهرة المعروفة بمنافذها البرية والبحرية الكثير من عمليات تهريب الممنوعات والأسلحة المهربة إلى الداخل اليمني. إذ سبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية خلال الأشهر القليلة الماضية عن عدة عمليات جرى خلالها ضبط شحنات من المخدرات والأسلحة المهربة. في عمليات منفصلة متعددة، كما ضبطت شحنات مخدرات وأسلحة ومهربيها من الجنسية الإيرانية في عمليات مختلفة خلال الأعوام الماضية.

وفي مايو الماضي، ضبطت البحرية الأميركية 640 كيلوجراما من مخدرات “الميثامفيتامين” بقيمة 39 مليون دولار عليها 9 مهربين إيرانيين في المياه الدولية من بحر العرب تابعة للحوثيين.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى