مجتمع

إليك طرق تنزيل الفيديوهات من “تيك توك”


يخطّط المشرّعون الأمريكيون لحظر تطبيق الفيديو الاجتماعي “تيك توك“، وسواء حدث ذلك أم لا، فمن المفيد عمل نسخة احتياطية لمقاطعكم التي تستحقّ الحفظ على هذا التطبيق.

مثل أي منصة رقمية، فإن تطبيق “تيك توك” معرّض دائمًا لخطر الزوال، وخاصة الآن، بعد أن صوّت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون جديد، الذي في حال أصبح نافذًا، فمن شأنه أن يُجبر الشركة الصينية “بايت دانس”، مالكة “تيك توك“، على بيع المنصة أو مواجهة الحظر.

من هنا، قد يكون من الجيد عمومًا إجراء نسخ احتياطية لجميع جوانب حياتك الرقمية، وإذا كان “تيك توك” معرضًا للحظر، فيمكنك الاستعداد لهذا الحدث عن طريق حفظ كل ما تريده من فيديوهاتك، وأي مقاطع فيديو لمنشئي محتوى آخرين.

تعبيرية

 

إذا كنت من منشئي محتوى “تيك توك” على الهاتف المحمول، فمن المحتمل أن تكون مقاطع الفيديو التي صوّرتها محفوظة في مكان ما على هاتفك. وإذا تم تخزين مقاطعك في سحابة “تيك توك” فقط، فلا يزال بإمكانك تنزيلها جميعًا على هاتفك من خلال اتباع الإرشادات التالية:

انتقل إلى أي فيديو “تيك توك“، واضغط على زر المشاركة على شكل سهم في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، وستظهر سلسلة من الرموز الرمادية أسفل الشاشة، اضغط على “حفظ الفيديو”.

بعد ذلك، تظهر مجموعة من خيارات المشاركة. يمكنك اختيار البريد الإلكتروني لإرسال الملف إلى نفسك كمرفق، أو تحميله إلى خدمة سحابية مثل “غوغل درايف”. أما لتنزيل الملف مباشرة، اسحب إلى نهاية خيارات “Share To”، ثم اضغط على المزيد، وستظهر أمامك المزيد من الخيارات.

على نظام “أندرويد”، ستجد خيار حفظ الفيديو على هاتفك في ملف “Files”. انقر على هذا الرمز لتنزيل الفيديو على هاتفك، ثم افتح ملف “File” على هاتفك لتصفّح التنزيلات.

أما على نظام “iOS”، فابحث عن خيار “Save to Files”، ثم اختر حفظ الفيديو إما في وحدة التخزين الداخلية لجهازك، أو في محرك “iCloud” الخاص بك.

تعبيرية

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى