إرهاب الإخوان يتواصل في تعز.. ما هي أحدث التطورات؟


أصيب (10) أشخاص في حصيلة أولية أمس، في انفجار مخزن السلاح والذخائر لقوة عسكرية إخوانية في مبنى يقع وسط حي سكني في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

وأوضحت مصادر محلية نقل عنها موقع (المنتصف نت) أنّ سلسلة انفجارات وقعت في مخزن سلاح داخل عمارة يتخذها لواء الصعاليك التابع لحزب (الإصلاح) الإخواني مقراً له في حي “الكوثر” السكني بالقرب من شارع الهريش سابقاً وسط مدينة تعز.

وأكدت المصادر أنّ انفجارات متتالية ضربت منشأة في مربع “الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة”، وهو هيئة حكومية رقابية لمكافحة الفساد، وتقع فيها عدة مبانٍ تتخذها جماعة الإخوان ثكنات، وفيها معتقل سرّي ومخازن للذخيرة، وتتبع كتائبها العسكرية.

وجاء الانفجار في ظل حظر أمني يفرضه الإخوان في المنطقة، وأظهرت مقاطع مرئية تداولها ناشطون قذائف مدفعية تتطاير من المنشأة، وقد تجمع مواطنون لمشاهدة أعمدة الدخان وهي تتصاعد إلى السماء.

ويسلط الانفجار الضوء مجدداً على المنشآت العامة والخاصة في تعز التي يتخذها الإخوان ثكنات عسكرية، ويرفضون إخلاءها رغم التوجيهات المتكررة لهم، وكان أخرها لجنة شكلها رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي خلال زيارته مؤخراً للمدينة.

وتعز التي تضم أكبر كتلة سكانية باليمن يتقاسم الإخوان والحوثيون السيطرة عليها، إذ تسيطر الميليشيات الحوثية على (7) مديريات شرقاً وشمالاً وغرباً، وتخضع (16) مديرية أمنياً وعسكرياً لحزب (الإصلاح) “الذراع السياسية لتنظيم الإخوان في اليمن”.

Exit mobile version