إحالة الغنونشي أمام جهات التحقيق بتونس الثلاثاء المقبل


قامت النيابة العامة بتونس، بإحالة راشد الغنوشي، زعيم النهضة الإخوانية رئيس البرلمان المنحل، وعددا من النواب، إلى التحقيق الثلاثاء المقبل.

وقد أحالت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتونس، القضية إلى وحدة البحث في جرائم الإرهاب، من أجل التحقيق بها الثلاثاء المقبل حسب ما وأكدت مصادر مطلعة.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الإحالة تأتي بعد أن أمرت وزيرة العدل ليلى جفال يوم الأربعاء الماضي، الوكيل العام لمحكمة الاستئناف، بفتح التتبعات القضائية اللازمة ضدّ عدد من النواب بالبرلمان المنحل.

وتأتي هذه الملاحقات القضائية على خلفية تهم تكوين “وفاق إجرامي والتآمر على أمن الدولة الداخلي“. وذلك بعد تمرد الإخوان على قوانين الدولة وعقد جلسة عامة برلمانية افتراضية، رغم قرار تجميد البرلمان.

واستمعت وحدة مكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة، لراشد الغنوشي رفقة عدد من النواب المشاركين في الجلسة البرلمانية، بخصوص شبهة التآمر على أمن الدولة الداخلي.

وجاءت هذه الملاحقات إثر تعنت نواب الإخوان برئاسة الغنوشي، وتمردهم على الدولة وتحدي قوانينها عبر تنظيم جلسة عامة للبرلمان المجمد. والمصادقة على قوانين لإلغاء الإجراءات الاستثنائية التي قررها الرئيس التونسي في 25 يوليو، والتي قضت بتجميد البرلمان.

ومؤخرا عقد برلمان الإخوان المجمد جلسة عامة، للنظر في إلغاء الإجراءات الاستثنائية. كما قرر عقد جلسة عامة ثانية، السبت المقبل، للنظر في الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها تونس ومساهمة مجلس النواب.

Exit mobile version