سياسة

كيف أفسدت قطر مبادئ المنافسة الرياضية؟


تنفق الحكومة القطرية  مئات الملايين من الدولارات. وتحاول جاهدة تحسين صورتها أمام المجتمع الدولي.

بينما تغتصب مئات الآلاف من العمال الذين يشكلون السبب الرئيسي لقدرة قطر على استضافة كأس العالم .. العالم. هذه البطولة التي فقدت سمعتها بعد انتهاكات قطر العديدة.

ووفقًا لموقع Jee War موقع قطر الدولي ، فإن قرار قطر بالسماح للإسرائيليين بحضور كأس العالم لا يعكس بيئة السلام القطرية. ولا يمكن أن يمحو الصورة السيئة لنظام تميم بن حمد.

وبحسب الصحيفة ، فشلت جميع الحركات الدولية في قطر في محو سجلها المؤسف في حقوق الإنسان وحرية التعبير ، فضلا عن انتهاكات حقوق الإنسان ، مئات الآلاف من العمال من مختلف الجنسيات. تم بناء جميع مرافق قطر من قبل عمال مهاجرين من البلدان الأفريقية والآسيوية – البناء والخدمات وعمال الصرف الصحي ، إلخ. – الذين يعيشون في ظروف مؤهلة للعبودية الحديثة.

الفنادق الفخمة التي تم بناؤها في الدوحة حيث يسكن مشجعو كرة القدم ، وكذلك الملاعب التي يشاهدون فيها المباريات. تم بناؤها كلها من قبل العمال الذين دخلوا قطر بموجب خطة الكفالة سيئة السمعة ، والتي تلزمهم بأصحاب عملهم ، وتحكم عليهم بالعيش. في ظروف غير صحية والعمل بأجور سيئة.

خلاصة القول هي أن الآلاف من هؤلاء العمال قتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة أثناء تشييد ملاعب كأس العالم ، مع تعويض ضئيل أو معدوم لعائلاتهم في الوطن.

وتؤكد الصحيفة العالمية أن القطريين مُنحوا 12 عامًا للتحضير لكأس العالم هذا العام ، وهو ما منحهم إياه سيب بلاتر رئيس الفيفا الأسبق عام 2010. وأن بلاتر أُقيل من منصبه عام 2015 إثر فضيحة فساد عصفت به. هو شكل كرة القدم العالمية ، وكثير منها مرتبط بالمكائد والرشاوى التي دعمت الظهور في قطر.

في العقد الماضي ، بين تأمين واستضافة كأس العالم 2022 ، لم تتهدد قطر أبدًا باستضافة دولة أخرى هذا العام. على العكس من ذلك. بذل الفيفا والدول الأعضاء فيه قصارى جهدهم لإرضاء القطريين. وأبرز مثال على ذلك أن المسابقة جرت لأول مرة في الشتاء وليس في الصيف.

سيكون من الجيد معرفة أن لاعبي كرة القدم ذوي الأجور الأعلى لن يجبروا على إذلال أنفسهم في الشمس الحارقة. ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن العمال المهاجرين الذين سيضطرون إلى العمل خلال أشهر الصيف لتحضير كل شيء. 21.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى