أغنية المونديال… محاولة قطر للانسلاخ من كل ما هو عربي


خرجت أولى أغاني المونديال من قطر بصورة مخزية بعد استعدادات طويلة منذ عدة أعوام، وقبل أشهر من انطلاق مباريات كأس العالم لعام 2022 لكرة القدم.

إذ لا تعبر عن الهوية العربية على الإطلاق، وهو ما أثار غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانطلقت مساء اليوم أولى إصدارات الموسيقى التصويرية الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، وهي “هيّا هيّا نحن أفضل معا”، كأول أغاني الموسيقى التصويرية الرسمية للمونديال، حيث سيتم إطلاق الأغنية قبل مراسم قرعة كأس العالم.

وظهر في المقطع الموسيقي المغني ترينيداد كاردونا، ودافيدو، وعائشة على مؤثرات “R&B” وموسيقى الريغي، وسيلعب دورا أساسيا في القرعة النهائية للبطولة الليلة.

وغناها كل من المغني والمنتج الأميركي من أصل نيجيري ديفيد أديغي أديليك (دافيدو) والفنانة القطرية عائشة، والمغنية الأميركية ترينيداد كاردونا.

وفإن الأغنية، ترمز إلى قدرة الموسيقى وكرة القدم على توحيد العالم؛ إذ تم تعيين الفنان المغربي ريد وان مديرا عاما لخدمات الترفيه التابعة للفيفا وفقا لبيان للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وأثارت الأغنية غضبا واسعا بين القطريين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ إذ كتبت إحدى القطريات: “افرحوا يا جماعة عرس عالمي في قطر والبعض كل همة أغنية حلوة! لا ما تمثلنا! تعويذة غريبة و و !! افرحوا بهالعرس العالمي بسلبياته وإيجابياته بحلوه ومره بتراثنا بعروبتنا بعالميتنا نفرح وبس العالم أنظاره علينا وعالتعليقات وعمار يا قطر وللعالمية هيا”. فيما كتب آخر: “أغنية ‫#هيا_هيا خيبت آمال الجماهير العربية، كنا نتمنى أن تكون أغنية عربية أو فيها كلمات عربية”.

وأكد ثالث: “غنية كأس العالم قطر 2022 بصراحة من أسوأ ما سمعت من نوعية الأغاني اللي تحسب إنه إعلان يوتيوب اشتغل وتسكّبه”. وأضاف آخر: “كنتوا سرقتوا أغنية إفريقية بدل هيدا الأغنية البشعة”.

Exit mobile version