أعضاء من الكونجرس يطالبون بضرورة تصنيف الحوثي “إرهابية”


جاء بتقرير لمجلة “JewishInside” أن 17 عضو من الكونجرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري قاموا بإرسال رسالة ب 8 فبراير الجاري للبيت الأبيض. وذلك للمطالبة بإعادة إدراج مليشيات الحوثي بقائمة الإرهاب. مشيرين أن رفع التصنيف فيما قبل عن هذه المليشيات لم يحسن من شيء بل على العكس ساهم في تسلط هاته المليشيات التي صعدت من وتيرة اعتداءاتها.

وقد أكد مشرعون على أنه منذ رفع التصنيف عنها. قامت المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران رفعت لدرجة خيالية هجماتها على شركاء الولايات المتحدة وقواتها بدول الخليج.

وقد أشاروا برسالتهم إلى تفهمهم لقرار رفع التصنيف الذي كان بغرض تحسين الوضع الإنساني الكارثي باليمن.  لكنهم أكدوا على أن هذا القرار لم يسفر إلا عن مزيد من غطرسة هاته المليشيات التي فاقمت من هجماتها. كما سيطرت على المساعدات الإنسانية لليمن.

وقاد أضاف المشرعون على أن الولايات المتحدة تعتمد على العلاقة التي تربطها مع الإمارات لتعزيز الأمن الإقليمي ومجابهة التحديات العالمية المحلية.

وقد قال الرئيس الأمريكي بايدن ب 20 يناير الماضي أن إعادة إدراج الحوثي بقائمة الإرهاب تحت الدراسة.

وقد قامت الولايات بعد الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيات الحوثي على مواقع مدنية بالإمارات والسعودية. بإعادة النظر بخصوص تصنيف الحوثي إرهابية.

وقد ألغت إدارة بايدن تصنيف الحوثي إرهابية بفبراير 2021 متراجعة عن قرار الرئيس السابق دونالد ترامب.

Exit mobile version