أسنان تشرشل الصناعية بـ«مزاد علني»


يتوقع أن يحقق سعر طقم أسنان صناعية يعود لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وينستون تشرشل، 10 آلاف دولار عند طرحه للبيع.

وذكرت شركة “كوتسوولد” للمزادات، أنه من المقرر بيع مجموعة من الأسنان الصناعية التي استخدمها تشرشل خلال خطابه “سنقاتل على الشواطئ” الشهر المقبل.

وقالت مديرة الشركة، ليز بول: “لا بد أن أسنان تشرشل الصناعية كانت من بين أكثر الأغراض الاستثنائية التي قمنا ببيعها على الإطلاق”.

كان لدى رئيس الوزراء الراحل أطقم أسنان مصنوعة خصيصًا للمساعدة في التغلب على اللثغة التي أصيب بها في طفولته، وكان يحمل زوجًا احتياطيًا في جميع الأوقات. ويُعتقد أن الأطباء صنعوا له أربع مجموعات من الأسنان الصناعية.

وقام بتصميم هذه الأسنان الصناعية طبيب الأسنان. السير ويلفريد فيش، وصنعها الفني ديريك كودليب، الذي احتفظ .أيضًا بقطعة احتياطية لحالات الطوارئ.

وعقب وفاته،تم التبرع بهذه القطعة الاحتياطية إلى متحف الكلية الملكية للجراحين في لندن. والذي قال إن “طقم الأسنان المناسب .كان بمثابة دعم جسدي ونفسي حاسم” لتشرشل.

وأضاف: “لقد سمح له بالتحدث بطلاقة، وهي سمة حيوية لأي سياسي. وخاصة بالنسبة لشخص كانت مهاراته في التحدث عنصرًا أساسيًا في نجاحه”. “طوال حياته، كان تشرشل يطارده الخوف من فقدان قدرته على الكلام.”

وإلى جانب طقم الأسنان، سيباع الميكروفون الذي استخدمه تشرشل. للإعلان عن نهاية الحرب العالمية الثانية أيضًا، بسعر يصل إلى 10 آلاف دولار.

Exit mobile version