سياسة

أزمة القدس..فلسطين تستدعي سفيرها في واشنطن


استدعت دولة فلسطين سفيرها في العاصمة الأمريكية واشنطن ردا على افتتاح الولايات المتحدة الأمريكية سفارة في القدس.

وقال رياض المالكي،وزير الخارجية الفلسطيني: إنه بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس قمت اليوم باستدعاء سفيرنا في واشنطن، حسام زملط إلى الأراضي الفلسطينية وسيصل غدا الأربعاء،مشيرا إلى أن القرار جاء ردا على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، بحسب العين الإخبارية.

وأضاف المالكي تم اتخاذ هذه الخطوة بعد استنفاد كل السبل مع الإدارة الأمريكية، فقد طلبنا منها التراجع عن قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرارها نقل سفارتها إلى مدينة القدس ولكنها لم تستجب لطلبنا وقامت بافتتاحها.

وردا على سؤال إن كان الاستدعاء للتشاور قال وزير الخارجية الفلسطيني هو استدعاء، وحال تراجع الولايات المتحدة عن قراراتها فإن لكل حادث حديثا.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان، إنه بناء على تعليمات مباشرة من الرئيس، تم استدعاء السفير حسام زملط. مضيفة أن قرار الرئيس استدعاء السفير جاء بعد نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وسيصل السفير زملط أرض الوطن.

ولمنظمة التحرير الفلسطينية مفوضية عامة في واشنطن ولكن الإدارة الأمريكية الحالية لم تجدد للمفوضية الترخيص نهاية العام الماضي وإن كانت قد أبقت المفوضية عاملة.

وكانت القيادة الفلسطينية قد أوقفت في شهر ديسمبرالماضي اتصالاتها السياسية مع الإدارة الأمريكية احتجاجا على قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ومنذ ذلك الحين لم تجر أي اتصالات سياسية بين القيادة الفلسطينية والإدارة الأمريكية .

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى