رياضة

ياسمين نيروخ : حكمة تدير مباريات للرجال في دوري الكرة الفلسطيني


اقتحمت الفلسطينية ياسمين نيروخ بنجاح عالم الكرة واستطاعت إثبات نفسها كـحكمة لمباريات الدوري الفلسطيني لكرة القدم في الضفة الغربية.
ونيروخ تعد حسب الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في المنطقة الجنوبية، أحمد محاسن، من بين عدد قليل من النساء الفلسطينيات اللائي يعملن في تحكيم كرة القدم بالأراضي الفلسطينية، والمرأة الوحيدة التي تدير مباريات كرة قدم للرجال في الخليل.
وقالت نيروخ، (29 عاما)، إنها : تعشق كرة القدم منذ الصغر وتنبهر بدور الحكام في المباريات، قبل أن تقرر أن تصبح زميلة لهم، وأضافت: في البداية كانت لدي موهبة، وكنت أحب كرة القدم وأتابعها مع أسرتي على شاشة التلفاز في بيتي لأنه من الصعب أن أذهب إلى الملعب، خاصة في مدينة الخليل.
وأضافت الحكمة الفلسطينية: أصبحت أحب عمل الحكام وأتابع طريقتهم في إدارة المباريات وتحملهم للمسؤولية، وهو ما جعلني أرغب في أن أصبح مثلهم.
قالت بخصوص الصعوبات التي واجهتها : في البداية كان من الصعب أن تكون هناك أنثى تعمل على تحكيم المباريات في الملعب، خاصة في الخليل، لكن بالتدريج بدأ الناس يعتادون وجودي ويتقبلون عملي.
وبدأت ياسمين عملها في التحكيم في مباريات نسائية بمدينة رام الله عام 2010 قبل أن تنتقل العام الماضي لمباريات الرجال، وتسعى للتحكيم في بطولات دولية في المستقبل القريب.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى