سياسة

هل يجرد تشارلز هاري وميغان من ألقابهما الملكية؟


رغم الألم الذي تسبب فيه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل للعائلة المالكة، إلا أن مصادر أكدت أن الملك تشارلز الثالث “لن يجرد” دوق ودوق ساسكس من ألقابهما الملكية.

وتزايدت الدعوات عقب إعلان دوق ودوقة ساسكس انسحابهما من العائلة المالكة، لقطع العلاقات رسميًا مع الزوجين بسحب الألقاب الفخرية التي حصلا عليها عند الزواج.

لكن أحد المطلعين على الملك والذي يعرف الملك جيدا يقول إنه “ليس رجلاً عقابيًا” ولن “يرغب أبدًا في إذلال” ابنه وزوجة ابنه.

وقال مصدر مطلع لصحيفة ديلي ميل البريطانية، والذي يقال إنه يعرف الملك تشارلز جيدًا، إن الملك ليس رجلاً “عقابيًا” ولن يرغب أبدًا في إذلال الزوجين.

وقالت المصادر للصحيفة إن سحب ألقاب هاري وميغان ليس مطروحًا على الطاولة، على الرغم من وضع قصر باكنغهام جميع الخيارات على الطاولة ردًا على الإعلان عن اسمي اثنين من أفراد العائلة المالكة في الترجمة الهولندية لكتاب أوميد سكوبي، “نهاية اللعبة”، أبديا قلقا حيال لون بشرة آرتشي ابن هاري.

جردت الملكة إليزابيث الثانية الدوق والدوقة من ألقاب صاحب السمو الملكي في أعقاب تخليهما عن واجباتهما الملكية، وأصرت على أنه لا يمكنهما استخدامها في حياتهما العملية التجارية الجديدة.

وكان الملك تشارلز قد سمح للأمير هاري أن يستخدم أبناؤه لقب الأمير والأميرة في “محادثة خاصة” بعد جنازة الملكة العام الماضي.

واعتبرت هذه الخطوة محاولة من الملك لمد غصن الزيتون إلى الزوحين بعد تقارير أشارت إلى مخاوفهما من توجه الملك لمنع الأطفال من حمل لقب أمير أو أميرة، لكن مصادر ملكية قالت إن تشارلز لن “يعاقب” أحفاده بهذه الطريقة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إنه بموجب القواعد الملكية، يمكن لأحفاد الملك أن يصبحوا أمراء أو أميرات، مما يعني أن طفلي هاري كانا مؤهلين لاستخدام الألقاب منذ أن أصبح والده ملكا في سبتمبر/أيلول الماضي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى