سياسة

هذا موعد تداول العملة النقدية الحديثة بصورة الملك تشارلز


صرح بنك إنجلترا أن العملة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث لا يتوقع أن يجري تداولها بين الجمهور حتى منتصف عام 2024 المقبل.

وستطبع صورة الملك تشارلز الثالث على 4 أوراق نقدية من فئة 5 جنيهات إسترلينية، و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها. ولن تكون هناك تغييرات على تلك العملات عدا استبدال صورة الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، بصورة الملك تشارلز، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وذكر بيان البنك أن صورة الملكة إليزابيث لن تختفي من العملة النقدية بين عشية وضحاها. وذلك تماشيا مع توجيهات العائلة المالكة “بتقليل الأثر البيئي والمالي لتغيير صورة الملك”.

وأشار البنك إلى أنه لن يتم التخلص من الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث عليها من التداول إلا إذا أصبحت “بالية أو تالفة”. وسيتم ضخ الأوراق المالية التي تحوي صورة الملك تشارلز الثالث “لاستبدال الأوراق النقدية البالية ولتلبية أي زيادة عامة في الطلب على الأوراق النقدية”.

وستجري عملية انتقال مماثلة للعملات المعدنية البريطانية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث. حيث أعلنت دار سك العملة البريطانية أن العملات المعدنية البريطانية. التي ستحمل اسم الملك تشارلز الثالث ستستغرق عملية إنتاجها وتداولها عدة أشهر على الأقل.

ووفقا لبيان دار سك العملة سيكون الانتقال إلى عملات الملك تشارلز تدريجيًا. وستظل العملات المعدنية التي تحمل تمثال الملكة إليزابيث متداولة حيث يتم طرح عملات معدنية عليها الملك تشارلز.

وهناك ما يقرب من 30 مليار قطعة نقدية عليها وجه ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية. والتي مثل الأوراق النقدية سيتم استبدالها فقط بمجرد تلفها أو لتلبية الطلب على المزيد من العملات.

وقالت الرئيسة التنفيذية لدار سك العملة الملكية البريطانية، آن جيسوب، تعليقا على القرارات الجديدة، إن: “هذا يعني أن العملة المعدنية للملك تشارلز الثالث والملكة إليزابيث الثانية سوف يتم تداولهما في المملكة المتحدة لسنوات عديدة قادمة”.

ورغم عدم الكشف عن تفاصيل حول صورة الملك تشارلز التي ستظهر على العملات المعدنية. إلا أنها ينبغي أن تحظى بموافقة مجلس الملك الخاص. وهو مجموعة من المستشارين رفيعي المستوى للملك.

وعلى العملة الحالية تظهر صورة الملكة إليزابيث وهي تنظر ناحية اليمين.

ومنذ عهد تشارلز الثاني في القرن السابع عشر، كان الملوك ينظرون في الاتجاه المعاكس لأسلافهم، باستثناء إدوارد الثامن. ولم تؤكد دار سك العملة الملكية ما إذا كان تشارلز سينظر ناحية اليسار أم إلى اليمين كوالدته.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى