صحة

هل أنتم ممن يتناولون المسكنات بكثرة؟ احذروا فالأمر خطير ويؤدي إلى الوفاة


الإيبوبروفين وغيره من مضادات الالتهاب غير الإسترويدية،  لها دور في تثبيط الأنزيم المسبب للالتهاب، إذ يعد الإيبوبروفين من بين المسكنات القوية ولها مفعول سريع في علاج الصداع، آلام الظهر وآلام الأسنان وغيرها.

وحسب موقع ديلي هيلث المهتم بالصحة، فبالرغم من أن هذا المسكن يعتبر الحل السريع الذي يلجأ إليه الكثير من الناس للتخفيف من الألم، لكن بسبب خطورة استخدامه المنتظم والمتكرر على القلب والكبد يحذر الأطباء منه.

فهو يتسبب في رفع ضغط الدم ويحدث مشاكل قصور القلب، رغم الاستخدام قصير المدى، وخطورته تزداد بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً، حيث يؤدي إلى وفاتهم، وفي هذا العمر ترتفع نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالبالغين الأصغر سناً.

وحتى يصل الشخص إلى مرحلة الشعور بالآثار المدمرة لمضادات الالتهاب غير الإسترويدية يستغرق ذلك وقتاً طويلاً، مما يجعل معظم الناس يتجاهلون ببساطة هذه التحذيرات ويقللون من خطورة هذه الأدوية، بالإضافة إلى أنهم يستمرون في تناولها من أجل التخلص من آلامهم اليومية.

ولتفادي الآثار السلبية للإيبوبورفين، يعتبر الكركم بديلاً آمناً وفعالاً للتخلص من الألم المصاحب للالتهاب، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكركمين المتواجدة فيه بكثرة والتي تتميز بخصائصها المسكنة والمضادة للالتهاب.

وقد أجريت دراسة، تم نشر نتائجها في مجلة الطب البديل، مجموعة تناولت 2000 ملغم منه لمدة 6 أسابيع، ومجموعة تناولت 800 ملغم من الإيبوبروفين خلال نفس الفترة، وكانت الاثار الكركم متميزة بالنسبة للمجموعة الاولى، مما أكد أنه بديل صحي آمن وفعال للمسكنات.

ولتحصل على أفضل النتائج،  قم بخلط ثلث كوب من الكركم المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب وأضف إليه رشة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون حتى تتكون لديك عجينة لينة، بعد ذلك قم بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة واحفظها في الفريزر حتى تستخدمها عند اللزوم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى