من هو عمر محمد أحمد صديق؟

عمر محمد أحمد صديق من قيادات الحركة الإخوانية، صاحب فكرة طرد المنظمات الدولية العاملة في الغوث الإنساني بالسودان


عمر محمد أحمد صديق من قيادات الحركة الإخوانية، صاحب فكرة طرد المنظمات الدولية العاملة في الغوث الإنساني، عمل سفيرا  مديراً لإدارة الدائرة الأوروبية والأمريكية.

فمن هم عمر محمد أحمد صديق؟

هو من كوادر التنظيم الخاصة وقيادات الحركة الإخوانية والقطاع الدبلوماسي بالحزب المحلول والذين تم تجنيدهم بواسطة قائد الأمن الشعبي علي كرتي، وقبل سقوط البشير بأيام تم ترشيحه ليكون مندوبًا دائمًا للسودان بالأمم المتحدة.

خلفًا للسفير عمر دهب، وقد عمل السفير عمر الصديق مديراً لإدارة الدائرة الأوروبية والأمريكية في وزارة الخارجية السودانية، وكان مصممًا لكل حملات مناهضة وإجهاض القرارات الأممية بما فيها قرارات مجلس الأمن وتدخلات الجنائية الدولية، وهو صاحب فكرة طرد المنظمات الدولية العاملة في الغوث الإنساني.

كما عمل سفيراً للسودان في عدد من الدول، منها على سبيل المثال، بريطانيا وجنوب أفريقيا، وطوال فترة عمله ببريطانيا كان فاعلًا في أنشطة التنظيم الدولي للإخوان حتى آخر اجتماع تم فيه إختيار السودان مسؤولًا عن الشؤون التنظيمية وتسمية علي جاويش

اثناء فترة نظام المخلوع شغل عدة مناصب منها: – البعثة الدائمة في جنيف ، باكستان ، البرتغال ، الفاتيكان. _ الممثل الدائم للسودان في بعثة الامم المتحدة في نبويورك. – منذ عام 2010 كان واجهة الكيزان ضد محكمة الجنايات الدولية و طلبها لاعتقال البشير.
-من 2010-2014 كان دفع الله الحاج هو من يصدر البيانات المتصاعدة ضد الامم المتحدة و المجتمع الدولي. – تم تعيينة سفيرا في باريس عندما كانت باريس هي مقر الجبهة الثورية، وكان هدف المؤتمر الوطني هو تعيين احد اقوى رجالاته لتفكيك تلك الجبهة ومجابهتها !
بعد انقلاب 25 اكتوبر 2021، تم تعيينه مرة اخرى وكيلا لوزارة الخارجية و بدأ باعادة الدبلوماسيين السابقين التابعين للمؤتمر الوطني المنحل للخدمة لاعادة عمل الخارجية لصالح الجبهة الاسلامية.
Exit mobile version