سياسة

مكاسب جديدة للمقاومة اليمنية بالساحل الغربي في ثالث أيام المعركة


تمكنت المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، السبت، من تحقيق مكاسب ميدانية جديدة في الساحل الغربي لليمن، ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية من مواقع استراتيجية.

واستطاعت قوات المقاومة، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي،السيطرة على عدد من السلاسل الجبلية والمواقع العسكرية التي كانت مليشيا الحوثي تتمركز فيها بمفرق مدينة المخا، ومدينة البرحغربي تعز، بحسب ما نقلت العين الإخبارية عن مصادر ميدانية.

وأفادت المصادر بأن مقاتلات التحالف العربي، ساندت تقدم قوات المقاومة الوطنية، بشن سلسلة غارات دمّرت مخزن أسلحة وذخائر وآليات عسكرية للحوثيين بمفرق المخا، وكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في ثالث أيام المعارك، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية بارزة.

وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غربي البلاد، إن مليشيا الحوثي تستجدي سكان المدينة للمشاركة في مسيرة دعت لها الجماعة، الأربعاء القادم، من أجل رفض تقدم قوات المقاومة الوطنية.

وبحسب العين الإخبارية،فإن المليشيا تعيش حالة هلع وارتباك جراء رفض السكان في الحديدة الاستجابة لدعوات الانقلابيين والزج بأبنائها في محارق الانقلابيين الخاسرة.

ووفقا للمصادر، فقد قوبلت عمليات المقاومة الوطنية بارتياح واسع في الشارع التهامي، حيث لا تجد المليشيا أي حاضنة في المحافظة الساحلية، والتي يوالي جميع سكانها حزب المؤتمر الشعبي العام، حيث يسيطر على غالبية الدوائر الانتخابية فيها، في آخر انتخابات برلمانية جرت في العام 2003.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى