سياسة

مصر تكذب ادعاءات الإخوان وتكشف تدابيرها الطبية بالسجون


“عارٍ تماماً عن الصحة جملةً وتفصيلاً” هكذا وصفت وزارة الداخلية في بيان لها ما جرى تداوله بين الصفحات. من ادعاءات بعدم تنفيذ التدابير الاحترازية من أجل مواجهة فيروس كوفيد 19في صفوف المدانين قضائيا بمراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال الوزارة إنه جرى تطعيم كافة النزلاء داخل جميع مراكز الإصلاح والتأهيل بلقاح فيروس كورونا. كما تتم مواصلة تقديم الرعاية الصحية الضرورية للنزلاء، مع التأكيد على مراعاة جميع الإجراءات والاحترازية.

وأشارت إلى أن كل تلك الأخبار الرائجة هي فقط مساعي جماعة الإخوان الإرهابية ببث أكاذيب عن حياة النزلاء بالسجون المصرية. لكن الوزارة تتصدى لها أولاً بأول.

وفي أكتوبر 2020، دعت الداخلية المصرية لجولة تفقدية بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون. لنخبة من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وممثلي المجالس الحقوقية. إضافة للجان حقوق الإنسان بمجلسي النواب والشيوخ وعددا من الإعلاميين ومراسلي الوكالات الأجنبية.

وبعد حوالي شهرين من افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون تم افتتاح مركز مشابه بمدينة بدر.

وتم تفقد المركز من طرف أعضاء بعثات دبلوماسية ومنظمات حقوقية ومعنيون بحقوق الإنسان ووسائل الإعلام الوطنية والدولية. ويتماشى المركز في تأسيسه مع أرقى النظم المعمارية، والاستعانة بمفردات التكنولوجيا الحديثة.  كما يطبق أعلى معايير حقوق الإنسان الدولية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى