مجلس الأمن الدولي..واشنطن تفشل في تمرير بيان إدانة إطلاق صواريخ ضد إسرائيل


أعاقت دولة الكويت، الأربعاء، في اجتماع مجلس الأمن الدولي، صدور مسودة البيان الذي وزعته الولايات المتحدة والذي يرمي إلى إدانة إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل.

وأكد منصور العتيبي،السفير الكويتي في مجلس الأمن،على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، محملا الأخير المسؤولية الكاملة إزاء التصعيد في الأراضي الفلسطينية، داعياً مجدداً إلى حماية المدنيين الفلسطينيين من الجرائم المقترفة بحقهم.

في المقابل، نددت واشنطن، على لسان مندوبتها نيكي هيلي، بإطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه من حق تل أبيب الدفاع عن نفسها تجاه ما وصفتها بـالأعمال الإرهابية، وقالت إن هجمات حماس تشكل تصعيداً للعنف وتستهدف المدنيين، كما أنها تضع شعب غزة في مواجهة الأخطار، لافتة إلى أن واشنطن ترغب في تعزيز الوضع الإنساني في غزة وتدعم ذلك. كما دانت كل من بريطانيا وفرنسا إطلاق الصواريخ.

ومن جانبه،حمل رياض منصور، السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، المجتمع الدولي مسؤولية تدهور الأوضاع في الأراضي المحتلة، معتبراً أن ما جرى هو نتيجة حتمية للحصار المفروض على الفلسطينيين.

وأما الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، فقد دها الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس لتفادي تصعيد أكبر.

كذلك اعتبر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، الهجمات بشكل عام ضد المدنيين غير مقبولة، لافتاً إلى أنها تنذر بحرب شاملة في المنطقة.

Exit mobile version