ماذا قدمت الإمارات لإغاثة متضرري الزلزال في أفغانستان؟


ساندت دولة الإمارات العربية المتحدة الشعب الأفغاني، عبر تسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والغذائية، لمساعدته في تجاوز تبعات الزلزال الذي ضرب أخيراً مناطق أفغانستان الغربية.

وأرسلت الإمارات أمس طائرتي مساعدات، بحمولة (53) طناً لمتضرري الزلزال، ضمن الجسر الجوي الإنساني الذي وجّه به رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفق ما نقلت وكالة (وام) الرسمية.

وتضمنت المساعدات طروداً غذائية من السلع الأساسية، و(500) خيمة للإيواء العاجل. في إطار توفير احتياجات آلاف السكان المتضررين من الزلزال الذين يعانون من النقص الشديد في توفير متطلباتهم الحياتية اليومية. خاصة للأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان محمد الشامسي في تصريح أمس: “لليوم الخامس على التوالي يستمر الجسر الجوي الإماراتي الإنساني في توفير الاحتياجات للشعب الأفغاني الصديق. وإجمالي عدد طائرات المساعدات التي تم تسييرها حتى الآن بلغ (5) طائرات. بحمولة مساعدات إجمالية بلغت (140) طناً. بما يشير إلى الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات في التخفيف من شدة التداعيات التي خلفها الزلزال الذي حدث مؤخراً ونتج عنه الآلاف من الضحايا .وتدمير كبير في المنازل”.

وأضاف أنّ دولة الإمارات، وفي ظل توجيهات القيادة الرشيدة. تعمل جاهدة وبكل عزم نحو التواجد بجانب الشعب الأفغاني. وتقديم المساندة والدعم الإنساني. انطلاقاً من المبادئ الإنسانية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

Exit mobile version