سياسة

مؤتمر رسالة الإسلام الدولي الثالث يطالب إيران بوقف تمويل الإرهاب في العالم الإسلامي


أقامت جمعية مجلس علماء باكستان، الإثنين، مؤتمر رسالة الإسلام الدولي الثالث في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الباكستاني.

وأدان المؤتمر في ختام أعماله، الهجمات المتكررة التي تنفذها المليشيات الانقلابية الحوثية بالصواريخ الباليستية تجاه المملكة العربية السعودية.

واعتبر المشاركون في المؤتمر هجمات الحوثي المدعومة من إيران هجوماً على قلب الأمة الإسلامية، باعتبار المملكة بلاد الحرمين الشريفين، ودعوا إيران إلى الكف عن التدخل في شؤون الدول الإسلامية، ووقف تسليح وتجنيد المليشيات الإرهابية في البلاد الإسلامية.

وعن مكافحة التطرف والإرهاب، شدد المشاركون على ضرورة توحيد صفوف العالم الإسلامي، وأهمية الوقوف مع المملكة العربية السعودية، من أجل حماية الأراضي المقدسة، وعلى رأسها الحرمان الشريفان والمسجد الأقصى المبارك.

وتبنى المؤتمر العديد من التوصيات، تضمنت مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ اللازم وتطبيق القانون الدولي ضد المليشيات الحوثية، ومن ويقف وراء تسليحها، ومجابهة من يهدد أمن وسلامة المملكة العربية السعودية.

ومن جهة أخرى، رفض المؤتمر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتحويل سفارة إسرائيل إلى القدس، والمطالبة بضرورة استقلال دولة فلسطين، على أن تكون عاصمتها القدس، معتبرين أن هذا هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى