رياضة

ليفربول يزيح مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا


حقق فريق ليفربول فوزا على مضيفه مانشستر سيتي (2-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل بذلك إلى الدور قبل النهائي بالفوز 5-1 في مجموع اللقاءين، بعد الفوز 3-0 في مباراة الذهاب.

وباغت الفريق المضيف ليفيربول بهدف مبكر في الدقيقة الثانية، بعد خطأ في التمرير من المدافع فيرجيل فان ديك، لتتحول إلى مرتدة انتهت عند رحيم ستيرلنج، الذي مررها عرضية أرضية للبرازيلي جابرييل جيسوس الذي أودعها الشباك.

وفي الدقيقة 41، ألغى الحكم هدفا لأصحاب الأرض سجله ليروي سانيه، بداعي التسلل، بعد عرضية فشل دفاع ليفربول في تشتيتها بصورة ناجحة. كما طرد الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، مواطنه بيب جوارديولا، مدرب السيتي، بين الشوطين، للاعتراض؛ نتيجة لنقاش حدث بينهما في الاستراحة، بخصوص الهدف المُلغى.

وسجل محمد صلاح نجم الليفر هدف التعادل في الدقيقة 56، بعد مرتدة وصلت له مررها لساديو ماني، الذي راوغ الدفاع وسقط، ليظهر المصري مجددا ويخطفها من أمام الحارس ويودعها في الشباك.

وأضاف البرازيلي روبرتو فيرمينيو الهدف الثاني للريدز، بعد خطأ فادح من نيكولاس أوتاميندي مدافع مانشستر سيتي في التمرير، حيث خطف منه الكرة وانطلق منفردا من الجهة اليسرى وسددها أرضية في المرمى.

وهذه هي المرة العاشرة التي يتأهل فيها الليفر إلى نصف نهائي دوري الأبطال، ما يجعله يصنف كثاني أكثر فريق إنجليزي يبلغ هذا الدور بعد مانشستر يونايتد، الذي تأهل إلى قبل النهائي 12 مرة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى