ليبيا: الجيش يبدأ عملية موسعة لتحرير درنة


أعلن الجيش الوطني الليبي، فجر الإثنين، عن انطلاق عملية عسكرية موسعة لتحرير مدينة درنة من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وفي تصريحات لوكالة الصحافة الليبية،قال اللواء سالم الرفادي، قائد غرفة عمليات عمر المختار في درنة، إن الجيش الليبي بدأ عملية عسكرية موسعة لتحرير درنة من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة، بتعليمات من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

 وأضاف الرفادي بدأت عند الساعة الأولى من صباح الإثنين عملية تحرير درنة بدك حصون الجماعات الإرهابية.. حددنا أهدافنا بدقة، ونصيبها بدقة أكبر، لقد بدأت معاركنا الرائعة.

 وفي نفس السياق، أكد عبدالكريم صبرة، منسق غرفة عمليات عمر المختار في درنة، في تصريحات صحفية، انطلاق عملية عسكرية لتحرير درنة، مطالبا أهالي درنة بدعم الجيش الليبي خلال عملية تحرير المدينة.

وكان المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، قد تفقد الأسبوع الماضي غرفة عمليات عمر المختارلتحرير مدينة درنة الليبيةمن أيدي العناصر الإرهابية، واطلع على الترتيبات النهائية وآخر الاستعدادات للمعركة.

وشدد المشير حفتر على ضرورة حماية المدنيين وضمان سلامتهم في حال اقتحام قوات الجيش الليبي مدينة درنة لتطهيرها من قبضة الجماعات الإرهابية.

Exit mobile version