إقتصاد

للعام الثاني على التوالي الإمارات الأولى عالميا في مؤشر كفاءة الإنفاق الحكومي


وفقا لتقرير التنافسية العالمي 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس في سويسرا، احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالميا للعام الثاني على التوالي، في مؤشر كفاءة الإنفاق الحكومي، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز السابع عالميا.

وحلت سنغافورة والولايات المتحدة ورواندا وألمانيا مباشرة بعد الإمارات ثم السعودية، التي تقدمت على دول مثل، هولندا والنرويج والمملكة المتحدة والسويد واليابان والصين والهند وفرنسا وروسيا، وغيرها من الدول المتقدمة والكبرى، وفقا للتقرير.

وتربعت الإمارات على المركز الأول عالمياً في مؤشر كفاءة الإنفاق الحكومي، الذي يشكّل أحد المعايير الفرعية ضمن تقرير (التنافسية العالمي 2017)، بعد سيطرتها على المركز الثاني عالميا لمدة 3 أعوام على التوالي.

وارتقت الإمارات من المركز السابع عالمياً عام 2010 إلى المركز الثالث عالمياً عام 2013، كما حافظت على المركز الثاني عالمياً خلال الأعوام 2014 و2015 و2016، لتتربع في 2017 على المركز الأول عالمياً.

ويعد تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي واحدا من أهم التقارير العالمية التي ترصد بشكل سنوي أداء وتنافسية اقتصادات دول العالم من حيث نقاط القوة والضعف وانعكاساتها على مستوى المعيشة والازدهار والرفاهية لشعوبها، ويصدر التقرير منذ عام 1971، بهدف مساندة الدول في تحديد العقبات التي تعترض النمو الاقتصادي المستدام ووضع الاستراتيجيات للحد من الفقر وزيادة الرخاء، ويعد من التقارير التي توفر تقييماً شاملاً لنقاط القوة والتحديات لاقتصادات الدول، وفقا لتقرير العربية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى