كيف تتعامل جماعة الإخوان مع المنشقين عنها؟


هاجم الإخواني المصري السابق حسام الغمري الإخوان، واتهمهم بالخيانة والغدر، وبأنّ  إخلاصهم الوحيد للتمويل، وأنّ انتماءهم للحركة والتنظيم الدولي، وليس لأوطانهم.

وأضاف الغمري، في تصريح صحفي عبر قناة (فضائية تن) المصرية، أنّ الإخوان يعشقون الدنيا لدرجة الدونية، ويتميزون في صناعة المظلومية التي تُعتبر “بزنس”، وهي وسيلة لجلب التبرعات والتمويل الكبير.

واستعرض بعض كتابات القيادي السابق في الجماعة علي عشماوي الذي أكد في كتبه أنّه نادم على الانضمام للإخوان المسلمين. بسبب طبيعتهم الإجرامية ومخططاتهم غير الإنسانية. مستعرضاً بعض الفتاوى التي أطلقتها الجماعة، والتي تضلل الكثير من المغيبين.

ووفقاً للغمري، فإنّ عشماوي أكد أنّه تعرّض من الجماعة للتشهير والإساءة في مصر. والتحريض على اغتياله. وعندما فكر بالهرب منهم والابتعاد عنهم هاجر إلى أمريكا. لكنّه وجد أنّ أكاذيبهم وشائعاتهم ضده سبقته إلى هناك.

وأضاف الغمري أنّه اختبر تجربة عشماوي عندما كان مقيماً في إسطنبول. من حيث التشهير والإساءة والتضليل ونهب الأموال وتقسيم التبرعات. والاعتماد على الفتاوى في تطويع الشباب، وملاحقة المنشقين عن صفوف الجماعة والتضييق عليهم.

Exit mobile version