سياسة

قطر تتحفظ على قرار عربي يرفض عملية عفرين

 

 


 

تحفظت قطر على قرار وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم، الأربعاء، الذي ينص على رفض العمليات التي تقوم بها القوات التركية في منطقة عفرين السورية.

وحسب القرار، فإن العملية التركية التي بدأت في عفرين يناير الماضي من شانها أن تقوض المساعي الجارية للتحول إلى حلول سياسية للأزمة السورية.

وأكد وزراء الخارجية العرب على الموقف الثابت بأن الحل الوحيد للأزمة حل سياسي قائم على مشاركة جميع الأطراف السورية، وفقا لما ورد في مفاوضات جنيف 1، ودعم جهود الأمم المتحدة وصولا إلى تسوية سياسية للأزمة، ودعوة الجامعة للتعاون مع الأمم المتحدة لإنجاح المفاوضات التي تجري برعايتها لإنهاء الصراع وإرساء السلم والاستقرار في سوريا.

وأعرب الوزراء عن قلقهم الشديد من تداعيات استمرار الأعمال العسكرية والخروقات التي تشهدها اتفاقيات خفض التصعيد في عدد من أنحاء سوريا، ودعوا الأطراف التي لم تلتزم بتطبيق الاتفاق إلى التقيد بآلية تثبيت وقف إطلاق النار والأعمال العدائية.

وأعربوا عن قلقهم البالغ من تدهور الأوضاع الإنسانية في الغوطة نتيجة التصعيد العسكري، وناشدوا كافة الأطراف بالوفاء بالتزاماتها والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى