فن و ثقافة

قصة زواج أحمد خليل وسهير البابلي.


تحل الذكرى الثانية لوفاة الفنان المصري القدير أحمد خليل، الخميس، إذ رحل عن عالمنا في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 عن عمر 80 عاما.

ولد أحمد خليل يوم 15 يناير/كانون الثاني 1941 في محافظة الدقهلية، وبدأ التمثيل في سن مبكرة مع فريق التمثيل بالمدرسة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وتخرج في عام 1965 وسريعا عين معيدًا بالمعهد.

 

بدأ الشاب الموهوب مشواره الفني بالالتحاق بمسرح الجيب، ومعه قدم 9 مسرحيات بدءًا من “الكومبارس” للبطولة حتى تم إلغاء مسرح الجيب، بعدها اتجه إلى عالم السينما وقدم 3 أفلام هي: 3 وجوه للحب، وزهور برية، والتلاقي.

بحلول عام 1974 سافر للعمل بإحدى دول الخليج واشتهر هناك، ثم عاد للعمل الدرامي المصري من خلال مسلسل “الساقية تدور”، لكن نقطة انطلاقه الحقيقية لعالم الشهرة كان مسلسل “هوانم جاردن سيتي”، ثم “حديث الصباح والمساء”، و”زمن عماد الدين”.

وفي المجمل، قدم خليل نحو 288 عملا متنوعا بين الدراما والسينما والمسرح، ومن أبرز أعمال الراحل: “حديث الصباح والمساء”، و”كيد النسا”، و”الركين”، و”ريش نعام”، و”خيط حرير”، و”الكيف”، و”الفتوة”، وغيرها كثير.

وآخر أعمال أحمد خليل كانت حكاية “حكايتي مع الزمان” من مسلسل “إلا أنا”، إذ شاركته البطولة النجمة الكبيرة ميرفت أمين، وهي من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

قصة زواج أحمد خليل وسهير البابلي

الفنان المصري القدير أحمد خليل

كشف أحمد خليل، في لقاء نادر مع الإعلامي محمود سعد في برنامجه “باب الخلق”، عن كواليس زواجه الأول وكان من الفنانة الكبيرة سهير البابلي، وكيف بدأ التعارف بمشادة، وانتهت العلاقة بطلاق بعد عامين فقط.

وحكى خليل: “تزوجت سهير البابلي في لحظة، إذ تقابلنا خلال تصويرنا إحدى السهرات التلفزيونية، وفي البداية تعاملت معي بحدة وأنا لم أقبل هذا فنشبت مشادة بيننا”.

وتابع: “لكن الخناقة انتهت بالزواج مع انتهاء تصويرنا للعمل، وانفصلنا بعد عامين لم نمثل خلالهما”، مشيرا إلى أنه المسؤول عن هذا الطلاق.

وشرح خليل: “كنت ممثلا صغيرا وهي كانت نجمة كبيرة، وهذه القصة لم أستطع قبولها، فكنت دائمًا أريد أن أشعرها بأنني الرجل، وهذا كان خطأي، فأنا كنت شخص وحش جدًا وماكنتش بضحك”.

ورأى الفنان الراحل أن زواج الفنان والفنانة يتخلله العديد من الصعوبات طبقا لتجربته، موضحا: “أنا فلاح ولي خطوط حمراء كثيرة جدًا، وسهير البابلي سيدة عظيمة، لكن كان من المستحيل استمرار العلاقة، فتزوجنا في لحظة وانفصلنا ونحن أصدقاء جدًا”.

بعد سهير، تزوج الفنان الراحل أحمد خليل من سيدة ألمانية الجنسية تعرف عليها عبر عائلته، وحكى: “شقيقي استضاف فتاة ألمانية في منزله لزيارة مصر، وتعرفت أمي عليها وعرفتني بها كي أتزوجها رغم رفضي لفكرة الزواج في البداية”.

وأضاف: “استمرت الحياة بيننا، وأنا لم أر شخصا في حياتي يعشق مصر مثلها، وأمي أوصتني عليها وألا أتسبب لها في أي مضايقة”.

الفنان المصري القدير أحمد خليل

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى